البيت والأسرةمواقف طريفة

برعاية وحضور “القويحص” .. احتفال بهيج في ختام الأنشطة الاجتماعية لأمانة العاصمة المقدسة

شهد مبنى أمانة العاصمة المقدسة بالخالدية احتفالاً بهيجاً لختام الأنشطة الاجتماعية والثقافية والرياضية في موقع واحد، برعاية وحضور معالي أمين العاصمة المقدسة المهندس محمد بن عبد الله القويحص.

مكة المكرمة / عمر شيخ

وكان مساء الأمس، التاسع عشر من شهر رمضان المبارك ١٤٤٠هـ، موعداً للعديد من الفعاليات المتنوعة، تمثلت في الحفل الرياضي، والمباراة النهائية لبطولة دوري المخضرمين لعام 1440هـ ، بحضور وكيل الأمين للتعمير المهندس خالد بن عبد الحفيظ فدا، ووكيل الأمين للخدمات المهندس محمد بن عبد الرحمن المورقي، ومدير عام الأحوال المدنية بمكة المكرمة الدكتور علي العميري، وعدد من الشخصيات الرياضية والإعلامية البارزة وجمع غفير من الجماهير.

وجمعت المباراة النهائية على كأس معالي أمين العاصمة المقدسة للمخضرمين، فريقي مؤسسة الخضري، ووزارة الحج والعمرة، والتي نظمتها إدارة الخدمات الاجتماعية، قسم الأنشطة الترفيهية، على ملعب الأمانة بحي الخالدية.
يُذكر أن البطولة ضمت عدداً من نجوم الدوري السعودي، و لاعبي المنتخب سابقاً.

وقد توج فريق وزارة الحج والعمرة بكأس المركز الأول بعد تغلبه على فريق مؤسسة الخضري بنتيجة  ٦ أهداف مقابل ٣، وقام معالي أمين العاصمة المقدسة بتكريم الرعاة والمنظمين والمتميزين في البطولة.

من جانبٍ آخر، افتتح معالي أمين العاصمة المقدسة معرض الزخارف الإسلامية، والتي تنظمها أمانة العاصمة المقدسة ممثلة بإدارة الخدمات الاجتماعية قسم الفعاليات الثقافية، وذلك بالصالة الرياضية بمبنى الأمانة بحي الخالدية، وقد اطّلع معاليه على الأعمال المشاركة بالمعرض والتي أعلنت عنها الأمانة مؤخراً، وفتحت المجال لجميع الفنانين التشكيليين بالمشاركة دعماً لهم
ولتنمية مهاراتهم ولإبراز مواهبهم الفنية، و قام معاليه بتكريم الفائزين الثلاث وتوزيع الدروع التقديرية وشهادت الشكر للمشاركين.

بعد ذلك تجول معاليه بسوق الجمعة الخيري المقام بجوار المعرض، وقامت السيدة فاطمة قربان المشرفة على السوق، بالتعريف بالأركان وأقسام الأعمال الحرفية والأسرية من سبح وسجاجيد وإكسسورات وعطور، ويتضمن السوق مشاركات متنوعة للأسر المنتجة ورائدات الأعمال في مجال الحرف والصناعات اليدوية والتقليدية، حيث يشكل سوق الجمعة الخيري طابعاً اجتماعياً في أجواء أسرية مكية مفعمة بنفحات الماضي الجميل، كما تمثل هذه الحرف والصناعات مورداً غنياً لتغطية احتياجات أهالي وسكان المنطقة من المصنوعات اليدوية والتقليدية لعدد من الأسر المنتجة.

من جهته أعرب المهندس رائد عبد الله سمرقندي مدير إدارة الخدمات الاجتماعية بالأمانة، عن شكره وتقديره لمعالي أمين العاصمة المقدسة ووكلائه الذين حضروا الاحتفال رغم مشاغلهم العديدة خاصة في هذه الأيام المباركة، كما قدم شكره لجميع منسوبي إدارة الخدمات الاجتماعية على إخلاصهم وتفانيهم في العمل من أجل الخروج بهذا المظهر الراقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88