أخبار حصرية

موسكو تنفي وقوع هجمات كيميائية في إدلب

نفت وزارة الدفاع الروسية، أمس الجمعة، صحة تقارير حول وقوع هجمات كيميائية بمنطقة خفض التصعيد بإدلب السورية، وشدد المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، على أن منطقة إدلب لخفض التصعيد لم تقع فيها أي هجمات كيميائية يوم١٩ أيار/ مايو.

وقال كوناشينكوف في مؤتمر صحافي : ”نود أيضًا أن نُذكِّر وزارة الخارجية الأمريكية بأن القوات الحكومية السورية في ١٨ أيار/ مايو، كانت أول من أوقف إطلاق النار بشكل كامل من جانب واحد، ولم تستسلم للعديد من الاستفزازات لعدة أيام.

وكانت وزارة الخارجية الأميركية قد أعلنت أن واشنطن تنظر في دلائل استخدام قوات حكومية سورية أسلحة كيماوية، من بينها هجوم مزعوم بغاز الكلور في شمال غربي سوريا يوم الأحد الماضي.

وقالت الوزارة في بيان لها: ”ما زلنا نجمع معلومات بشأن هذه الواقعة، لكننا نكرّر تحذيرنا من أنه إذا كان نظام الأسد يستخدم الأسلحة الكيماوية، فسترد الولايات المتحدة وسيرد حلفاؤنا على نحو سريع ومتناسب“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88