أخبار حصرية

سفارة الإمارات لدى المملكة تنظم ندوة عن الفنون الإسلامية

نظمت سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى المملكة مساء أمس في جدة، ندوة عن الفنون الإسلامية، وذلك ضمن نشاط المجلس الثقافي الرمضاني شارك فيها عدد من الإعلاميين و الفنانين السعوديين والإماراتيين.
وتناولت الندوة مجموعة من المحاور المتعلقة بتعريف الفن الإسلامي والمصطلح الخاص بهذه الفنون التي عرفت قديما في الأندلس وبقية البلدان الإسلامية.
وأكد المشاركون في الندوة أهمية اتاحة المجال أمام الفنان للانتشار وتقديم العطاء المناسب في جميع المجالات، خاصة فيما يتعلق بفن الخط الإسلامي والنقوش التي عرف بها الكثير من الفنانين، وأهمية تأسيس قاعدة بحثية لخدمة الفن الإسلامي لتكون منطلقا للفنانين في دول الخليج العربي والعالم الإسلامي وإقامة تعاون مشترك بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة من أجل التواصل فيما بين الفنانين والتعريف بنتاجهم.
وفي ختام الندوة ألقى نائب سفير دولة الامارات العربية المتحدة أحمد الطنيجي كلمة شكر فيها المشاركون في الندوة، ونوه بالجهود التي بذلها الجميع من أجل انجاحها، معربا عن أمله في إقامة المزيد من الندوات للتعريف بهذا الفن الأصيل الذى يصور مرحلة مهمة من حياة الأمة الإسلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88