أخبار حصرية

انقطاع الكهرباء عن آلاف المنازل لاشتداد الحرائق بكندا وإصدار أوامر إخلاء

أصدرت السلطات الكندية بمقاطعة ألبرتا غرب البلاد، أوامر بإخلاء مئات المنازل، بسبب الخطر الذي يمثله حريق للغابات خارج السيطرة بمدينة هايل ليفيل شمال المقاطعة، مطالبة السكان بتأمين مساكنهم، وأخذ متعلقاتهم الشخصية، والابتعاد عن منازلهم لمدة ٧٢ ساعة على الأقل.

وطلب وزير الزراعة والغابات بحكومة المقاطعة ديفيد دريشين في بيان اليوم، من السكان، الاستعداد للمغادرة على الفور، والاهتمام بنصائح خبراء إدارة الطوارئ، موضحًا أن الحريق أدى إلى إحراق ٦٩ ألف هكتار وانقطاع الكهرباء عن ٣٢٠٠ منزل.

وأضاف أن فرق الإطفاء بدأت بإنشاء مرشات مياه حول المنازل على مقربة من المستشفيات ومباني الخدمات الأساسية الأخرى، مبينًا أنه تم تقييم خطر الحرائق الهائلة في مقاطعة ألبرتا على أنه شديد، كما تم تقييم المخاطر من الأعلى إلى الأعلى جدًا في الجزء الأوسط الغربي من المقاطعة، إضافة إلى أن هناك سبعة حرائق خارجة عن السيطرة في المنطقة.

وأعلنت المدينة حالة التأهب لإجلاء السكان حيث تتزايد حرائق الغابات، وأقامت حواجز على جميع الطرق لمنع الناس من دخول المناطق التي تم إجلاؤها دون تصريح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88