أخبار حصرية

خلال حملته التفتيشية في النصف الاول من رمضان: مدني منطقة تبوك يغلق ٢٧  ويغرم ٦٩ منشأة تجارية

كثَّفت مديرية الدفاع المدني بمنطقة تبوك خلال النصف الأول من شهر رمضان المبارك لهذا العام ١٤٤٠هـ، جولاتها التفتشية على عدد من المنشآت التجارية، ضمن حملة السلامة الوقائية التي أطلقتها المديرية بمناسبة دخول شهر رمضان الكريم والإجازة الصيفية، شملت المولات، والأسواق التجارية، والمستودعات، وقصور الأفراح، والمنتجعات السياحية، والفنادق، والشقق المفروشة، ومحطات الوقود، والمنشآت الصناعية.

هذا وقد أوضح المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة تبوك، الرائد عبد العزيز الشمري، أن الجولات التفتيشية شملت مدينة تبوك والمراكز التابعة لها، ومحافظات تيماء وأملج وضباء والوجه وحقل والبدع ومركز حالة عمار.

وكان مجموع ما تم الكشف عليه ١٣٣٤ منشأة تجارية، أسفرت عن رصد ٢٩٤ ملاحظة تتعلق بوسائل السلامة الوقائية، تم تعديلها وتصحيح وضعها فورًا.

كما تم تطبيق نظام الغرامات المتعلق بمخالفات الدفاع المدني على ٦٩ منشأة تجارية، واغلاق عدد ٢٧ منشأة، وإحالتها إلى لجنة النظر في المخالفات، للبت في تطبيق العقوبات حسب أنظمة ولوائح الدفاع المدني، كما تم إشعار وإنذار عدد ٣٣١ منشأة تم إلزامهم بتصحيح وضعها خلال ٤٨ ساعة فقط، كما تم من خلال الجولات التفتيشية تدريب العاملين ومسؤولي السلامة في جميع المنشآت.

وتابع الشمري: ”إن الدفاع المدني يدعو أصحاب المحلات والمستثمرين إلى التقيد بتنفيذ وسائل ومتطلبات السلامة، وعدم إسكان العمالة داخل المحلات التجارية، وإبرام عقود صيانة لوسائل السلامة، وعدم إغلاق مخارج الطوارئ، وذلك حسب أنظمة ولوائح الدفاع المدني، متمنين السلامة الدائمة للجميع“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88