البيت والأسرة

الكشافة تساند وزارة التجارة والاستثمار في مراقبة الأسعار بالمدينة المنورة

يعمل معسكر خدمة المعتمرين والزوار الذي تًقيمه جمعية الكشافة العربية السعودية بالمدينة المنورة، على مساعدة وزارة التجارة والاستثمار في مراقبة الاسعار، ومدى التزام الباعة ببطاقة السعر داخل المنطقة المركزية للحرم المدني، وتوزيع التسعيرات الصادرة عن الوزارة على المحلات والتأكد من التزام الباعة بها، ومتابعة الغش التجاري.

هتون/ واس

وأوضح قائد المعسكر الرمضاني بالمدينة المنورة الدكتور محمد بن سبيل الجهني، أن الجمعية جندت 17 كشافاً وقائداً، لمساندة الوزارة منذ مطلع شهر رمضان، يتوزعون في عدة مواقع بالمنطقة المركزية للحرم المدني مع موظفي الوزارة.
وأفاد الجهني أن الكشافة قد أعدوا إعداداً جيداً لهذه المهمة في كيفية التعرف على السلع التالفة، وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي، وطرق ضبطها ومصادرتها وإتلافها، وطرق المعايرة للموازين المستخدمة في منافذ ونقاط البيع، من خلال تهيئة تثقيفية على أيدي متخصصين من وزارة التجارة والاستثمار للتعريف بآلية العمل الرقابي، وهو ما أكسبهم كثيراً من الخبرات والمهارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88