فن و ثقافة

اختتام فعاليات مهرجان ” ليالي رمضان أملج الثاني “

اختتمت في محافظة أملج أمس ، فعاليات “مهرجان ليالي رمضان أملج الثاني” الذي نظمته لجنة التنمية السياحية بالمحافظة بالتعاون بلدية أملج وبرعاية شركة البحر الأحمر للتطوير ، بحضور محافظ أملج زياد البازعي و مدير إدارة النشاط الطلابي بتعليم منطقة تبوك الدكتور عبدالله الحارثي .

هتون/ واس

وشهدت فعاليات اليوم الختامي حضور جماهيري كبير تفاعل بشكل لافت مع فقرات وفعاليات المهرجان ، التي اشتملت على مشاركة لقافلة عطاء الكشفية من تبوك وأوبريت انشادي ولقاء مع مدير مستشفى أملج أحمد الرفاعي تحدث فيه عن الرقم الموحد 937 لوزارة الصحة ، كما شهد مسرح الطفل اقامة العديد من المسابقات الترفيهية ومجموعة أناشيد تراثية قدمتها فرقة فوشيا الاستعراضية.
وتفاعل زوار المهرجان مع قافلة الإبل التي دخلت وسط مقر المهرجان مثل زمان وهي محملة بأكياس القمح ” الزرعية” الذي يزرع على الأمطار بمركز الشبحة التابع للمحافظة ، وقد أقيم مزاد علني على أكياس القمح التي جُلبت للسوق ، كما قدمت فقرة “عادات رمضانية في بلدان عربية”.
شارك فيها من مصر الدكتور حشمت المفتي ومن سوريا الدكتور مخلف سلامه ومن اليمن فاروق مهيوب الازدي ومن الأردن الدكتور طه الخرشاء وأدار الحوار محمد حامد السناني ، تحدث من خلالها الضيوف العادات والتقاليد الرمضانية والأكلات الشعبية في بلدانهم ، شملت فقرات اليوم الختامي إقامة مسرحية “سليّم في ليالي رمضان” من بطولة عواد معوض الفايدي تناولت اثر الألعاب الالكترونية على الأطفال والأجهزة الالكترونية بشكل عام .
وفي الختام كرم محافظ أملج أعضاء اللجنة المنظمة كما تم السحب على الجوائز النقدية اليومية للجمهور .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88