أخبار حصرية

أمير عسير يوجه بغلق ٨٠ منشأة سياحية مخالفة

وجَّه أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحي الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز، بإغلاق المنشآت المخالفة لنظام ولائحة السياحة، والصادر بحقها قرار عقوبة.

صرَّح بذلك مدير عام الهيئة العامة للسياحة بالمنطقة المهندس محمد العمرة، مبينًا أنه قد تم تحديد مهلة خلال ٧٢ ساعة لإخلاء هذه المنشآت المخالفة بعدها سيتم الإغلاق، مشددًا في الوقت نفسه على جميع المنشآت السياحية بضرورة الالتزام بالنظام وعدم مخالفته لتجنب العقوبات.

جاء ذلك بعد رعايته اجتماع ”حسن الوفادة“ على مسرح المفتاحة بأبها مؤخرًا، بحضور تجاوز ٢٥٠٠ شريك من محافظي المحافظات ومشائخ القبائل وممثلي ٤٧ إدارة حكومية ومؤسسة أهلية بالمنطقة.

من جهة أخرى حفّز الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز أمير منطقة عسير، أصحاب دور الإيواء والمطاعم وكافة المنشآت السياحية، بجائزة لأفضل جهة حكومية أو مؤسسة أهلية تقدم خدمات نموذجية متميزة لضيوف المنطقة خلال موسم الصيف لهذا العام، تحت اسم ”جائزة إمارة منطقة عسير لحسن الوفادة“.

وأكد خلال الاجتماع أن التوجيهات التي وجه بها من قادة البلاد هي أن تكون عسير من أفضل المناطق السياحية على مستوى المملكة، وذلك من خلال ما تقدمه لضيوف المنطقة، وأن ترتقي إلى المستوى الذي نراه في الدول المتقدمة، وشدد على أهمية تقديم أفضل الخدمات في منطقة عسير، وتكوين انطباع متميز لكل من يزور المنطقة، سواء من داخل أو خارج المملكة.

كما استعرض سموه خلال اللقاء عدد من النماذج الإيجابية التي تقدمها عدد من الجهات والإدارات في المنطقة، مطالبًا بأن تكون هذه الصور الإيجابية نموذجًا لباقي الجهات، إلى جانب استعراضه لعدد من النماذج السلبية التي رصدت لعدد من الجهات والطرق الكفيلة بمعالجتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88