البيت والأسرةفن و ثقافة

الأردن: أهالي مؤتة يقيمون يوميًا إفطارًا جماعيًا للطلبة الآسيويين الدارسين بجامعتها

يقام في بلدة مؤتة الأردنية، وبدعم من المجتمع المحلي، يوميًا، إفطارًا جماعيًا للطلبة الآسيويين الدارسين بجامعة مؤتة، ضمن المبادرات التطوعية الخيرية في محافظة الكرك جنوب الأردن، لتعميق قيم التواصل والتكافل الاجتماعي.

وفي رمضان شهر الخير، لا تقتصر الفعاليات التي دخلت إسبوعها الثاني في محافظة الكرك على الإفطار الجماعي، بل تشمل العروض الفنية والثقافية.

وشملت الفعاليات الثقافية والفنية والمبادرات التطوعية في ساحة القلعة، عرض موسيقات القوات المسلحة، ومعرضًا للأسلحة العسكرية، وأناشيد دينية، ومسرحية للأطفال، ومعرضًا للمنتجات الحرفية للجمعيات الخيرية.

ففي مركز الحسن الثقافي، استضافت مديرية ثقافة الكرك المنشد محمد طارق وفرقته من مصر، ضمن برنامج أمسيات رمضان الصوفية التي تقيمها وزارة الثقافة في محافظات المملكة؛ وقال مدير ثقافة الكرك بالوكالة رأفت البيايضة، ان الأمسيات الرمضانية تأتي حرصًا من الوزارة على تنوع المنتج الثقافي خلال الشهر الفضيل، والانفتاح على ثقافات الدول العربية، ضمن شراكة فاعلة لإحداث حراك ثقافي في محافظات المملكة طيلة شهر رمضان.

ويعمل نشامى بلدة الجديدة شمال الكرك، وشباب راكين، ضمن مبادرتين على توزيع المواد الغذائية والمواد التموينية على المحتاجين والفقراء.

وعبَّر مواطنون عن تقديرهم للجهات المنظمة للفعاليات، التى تأتي بعد أداء صلاة التراويح لتعزيز قيم التكافل الاجتماعي والثقافي والفني، من خلال تنوع الأنشطة الهادفة والجادة، وبأجواء عائلية تحوي مواد ثقافية شاملة تناسب الجميع، الأطفال وكبار السن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88