البيت والأسرة

فعاليات وبرامج ثقافية تنعش ليالي رمضان في الجوف

تنعش ليالي رمضان بمنطقة الجوف مجموعة من الفعاليات والبرامج التي ينفذها عدد من الجهات في المواقع العامة والأسواق والمنتزهات بتوجيهات من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف، حيث تحظى ليالي المنطقة في رمضان بحراك متنوع غير مسبوق، أنعش انطلاقة الإجازة الصيفية, وأضفى طابعا ممتعا للأهالي في رمضان.

هتون/ واس

وتقوم أمانة الجوف بتنظيم ليالي رمضانية في موقعين الأول بجوار مبنى الأمانة والآخر بمنتزه النخيل بسكاكا, وتحظى الليالي بمشاركات متنوعة ومعارض مختلفة, وفعاليات مسرحية, حيث يشارك الأسر المنتجة ومعارض حكومية, وتقدم بشكل يومي الفعاليات والمسابقات للزوار على المسرح.
وينظم فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الجوفمع بلدية دومة الجندل ليالي رمضانية في متحف الجوف الإقليمي تشتمل على جلسات رمضان زمان، و أشعار رمضانية، و مرسم للفنانات الجوفيات، ومرسم الأطفال، والألعاب الشعبية، ومعارض المنتجات الأسرية، و محاضرات التوعية الغذائية.
كما تنظم جمعية الثقافة والفنون بالجوف قناديل رمضانية بجوار ميدان المبخرة بسكاكا تتضمن فعاليات مسرحية بشكل يومي تستضيف شعراء المنطقة والرواة للحديث عن رمضان زمان,كما تتضمن ورشة للفن التشكيلي يشارك فيها مجموعة من الفنانات التشكيليات, وأستديو تصوير وورش عمل للتصوير, ويتضمن معارض مختلفة وفعاليات ثقافية.
وأبدى أهالي المنطقة إعجابهم بما يتم تنظيمه من فعاليات متنوعة خلال ليالي رمضان, يقول سلمان العتيبي أنه وعائلته يحظون بالليالي مميزة ومتنوعة في رمضان هذا العام في مجموعة كبيرة من الفعاليات ومواقع متعددة يقومون بشكل يومي بقضاء ليلتهم بأحدها, ويضيف خالد الخالدي أن رمضان هذا العام يحظى بفعاليات غير مسبوقة بمنطقة الجوف مقدماً شكره لمن يقفون خلف هذا الحراك المميز الغير مسبوق, وتقول منار الرويلي أنها سعيدة بما تشاهده من فعاليات منوعة وثقافية بالمنطقة تقضي يومها وعائلتها بشكل مستمر في هذه الفعاليات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88