الفنون والإعلامفن و ثقافة

محافظ الجبيل: “نتطلع إلى إبراز الهوية الجمالية للمحافظة وجعلها مدينة الفن”

استقبل محافظ الجبيل عبدالله العسكر يوم أمس الأحد في مكتبه بالمحافظة، أعضاء الهيئة الإدارية لفرع الجمعية السعودية للفنون التشكيلية (جسفت)، والذي اعتمد مؤخرا في الجبيل.

وهنأ المحافظ الفنانين والفنانات التشكيليين في الجبيل إعتماد الفرع، واعداً بتقديم الدعم والإهتمام لتحقيق الجمعية أهدافها في رعاية الحركة التشكيلية في الجبيل، والعمل على ازدهارها، وتسهيل تعاونها مع كافة الجهات في المحافظة لتحقيق الأهداف المشتركة.

وأشاد المحافظ العسكر بما تمتلكه محافظة الجبيل من قدرات وإمكانيات فنية هائلة، مؤكدا بأن الفنان التشكيلي بات اليوم يمثل مكونا هاما من مكونات الحياة الثقافية والفنية في مجتمع الجبيل.

وأكد على ضرورة النهوض بالحركة الفنية، وإثراء التذوق الفني، إضافة لإبراز الهوية الجمالية للجبيل، بهدف الإرتقاء بالذوق العام للمجتمع، وتحقيق تطلعات المحافظة لتنمية المناخ الفني، وجعلها مدينة الفن، وذلك تحقيقا لتطلعات برنامج جودة الحياة 2020، التي تأتي ضمن رؤية المملكة 2030.

من جانبها أوضحت مدير فرع جسفت الجبيل نادية العتيبي أن اللقاء جسد حرص واهتمام محافظ الجبيل نحو النهوض بالحركة الفنية في الجبيل، ودعمه لأهداف الجمعية، وقد أكد حرصه على تسخير كافة الإمكانيات لتمكين الجمعية من أداء دورها لخدمة المشهد الثقافي في الجبيل.

وأكدت العتيبي سعي الجمعية إلى تنمية الوعي الفني، واستثمار جميع الفرص المتاحة لتغذية الثقافة الجمالية في الجبيل، إضافة إلى المساهمة في تطوير القدرات الفنية لكافة أعضائها عبر العديد من البرامج والأنشطة الفنية، والتي تعمل جسفت الجبيل على إعدادها، وإطلاقها قريبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88