البيت والأسرةتربية وقضايا

الفهد: معسكرات الخدمة الرمضانية لجمعية الكشافة تُعزز العمل التطوعي لدى الشباب

أكد نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية، الدكتور عبد الله بن سليمان الفهد، على أهمية تعزيز وتطوير العمل التطوعي في المجتمع بما يساهم في تفعيل ثقافة التطوع بشكل دائم، وبما ينسجم مع ما جاء في رؤية المملكة 2030 فيما يخص العمل التطوعي.

مكة المكرمة / مبارك الدوسري

تصوير: عبد الرحمن الفهد

وأشار نائب رئيس الجمعية إلى أن الجمعية من خلال معسكرات الخدمة الرمضانية التي تُقيمها الآن في مكة المكرمة والمدينة المنورة تعمل على تشجيع الأفراد المتطوعين وحثهم على الاستمرار بالتطوع، وتوفر لهم الموارد اللازمة وتدعمهم من أجل تحقيق النتائج المطلوبة بأفضل صورة بالتخطيط وتوفير الفرص المُتكافئة وتطبيق الخطط والتنظيم والتوجيه ودعم التواصل. بالإضافة إلى حسن اختيار المتطوعين من الكشافة والجوالة والقادة طبقًا لمجموعة من النقاط من أهمها المهارة والمؤهل ومعرفة المسؤوليات المتعلقة بالمهمة التي جاءوا من أجلها.

وأوضح الفهد أن جمعية الكشافة تعمل من خلال معسكرات خدمة المعتمرين، ومن خلال معسكرات الخدمة العامة التي تُقيمها كل عام لخدمة حجاج بيت الله الحرام على تعزيز العمل التطوعي، إدراكًا منها لأهميته في تعزيز انتماء الشباب لمجتمعهم ووطنهم ولدوره في بناء التكامل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88