أخبار حصرية

أبو غزالة: التحول الرقمي حاجة ملحة لمواكبة التطور التكنولوجي

قال مؤسس ورئيس المجمع الدولي العربي للمحاسبين القانونيين الدكتور طلال أبو غزالة: ”إن التحول الرقمي الذي قام به المجمع في الفترة القصيرة الماضية، جاء نتيجة الحاجة الملحة لمواكبة التطور التكنولوجي في مهنة المحاسبة والتدقيق“.

جاء ذلك خلال اجتماع المجمع السنوي أمس الأحد، بحضور أعضاء المجمع المهنيين من مختلف الدول العربية، لمناقشة التقرير السنوي لأعمال المجمع، والمركز المالي، والموازنة التقديرية، ومجموعة من القضايا المحورية التي تهم المهنيين، أبرزها التحول الرقمي ودورات المجمع الإلكترونية.

وأكد أن المجمع طرح نظام الامتحانات الإلكتروني والاستغناء عن النظام الورقي، والتحول إلى الدورات التدريبية الإلكترونية من خلال منصة تدريب أون لاين، إضافة إلى طرح منهاج مؤهل ”محاسب دولي عربي قانوني معتمد“ على شكل دورات إلكترونية، لتسهيل وصول جميع الطلاب له في جميع دول العالم.

وبيَّن أبو غزالة أنه سيتم طرح مناهج الشهادات المهنية التي يقدمها المجمع، وهي شهادة ”محاسب دولي عربي إداري معتمد (IACMA)“، وشهادة ”خبير المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية (IFRS Expert)“، كدورات إلكترونية على منصة تدريب أون لاين (Tadrib Online) في الفترة القادمة.

وتم خلال الاجتماع الإعلان عن عقد مؤتمر بالتعاون مع جامعة الدول العربية، تحت عنوان ”الانتقال من التعليم إلى الابتكار“ لبحث التغيير في التعليم المحاسبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88