أخبار حصرية

الطالب يزن المجنوني يحصد الميدالية البرونزية في أولمبياد الفيزياء الآسيوي

حققت المملكة ممثلة في مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” ووزارة التعليم أول إنجاز سعودي وخليجي وعربي بنيل ميدالية برونزية في أولمبياد الفيزياء الآسيوي المقام حالياً بأستراليا، التي حصدها الطالب يزن المجنوني من إدارة تعليم الجبيل الصناعية من بين أكثر من 200 طالب وطالبة من 27 دولة.

ورفع معالي الأمين العام لمؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” الدكتور سعود بن سعيد المتحمي التهاني والتبريكات للقيادة الرشيدة والوطن الغالي بمناسبة تحقيق أبناء المملكة أول إنجاز سعودي وخليجي وعربي بالفوز بميدالية برونزية في أولمبياد الفيزياء الآسيوي المقام حالياً بأستراليا.

وقال “إن ما تحقق من إنجاز يؤكد أن أبناء المملكة يسيرون وفق توجيهات القيادة الرشيدة نحو الريادة العالمية، وليكونوا المصدر الرئيسي لثروة الوطن خلال المرحلة المقبلة”. وأضاف “إن هذا الإنجاز الكبير والأول سعودياً وخليجياً وعربياً يتوج جهوداً طويلة من العمل الجاد والمخلص والمشترك مع وزارة التعليم وجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية “كاوست” ومؤسسات الوطن الرائدة، لدعم استراتيجية المملكة لصناعة أجيال المستقبل وتنمية قدرات موهوبي الوطن وموهوباته وتحقيق الإنجازات، والإسهام في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030″.

وأوضح معاليه أن هذا الإنجاز مؤشر إضافي على ثراء الوطن بموهوبيه ومبدعيه رواد وقادة المستقبل الزاهر في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده الأمين -حفظهما الله-.

وضمت قائمة شرف فريق المملكة المشارك في أولمبياد الفيزياء الآسيوي 2019 بأستراليا، روان الغامدي وهشام المالكي من تعليم الرياض، وأحمد الحيد من تعليم الأحساء، وأحمد المهنا من تعليم الدمام، وحسام نورولي والقاسم السنقالي ويزن المجنوني من تعليم الجبيل الصناعية، ومعاذ فيومي من تعليم جدة.

يذكر أن هذه المشاركة تعد الثامنة للمملكة في أولمبياد الفيزياء الآسيوي، حقق خلالها الفريق السعودي شهادات تقدير في المشاركات السابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88