إسبوعية ومخصصةزوايا وأقلام

الحلقة الثانية (لقمة بلقمة)

يروى أن امرأة من بني إسرائيل على ساحل البحر تغسل ثيابها وإذا بصبي يلعب بين يديها، فجاءها سائل يسأل فأعطته لقمة من رغيف، وما هي إلا لحظات حتى التقم ذئب ابنها، وذهب به، فتبعته تناديه: يا ذئب ابني.. يا ذئب ابني، فأرسل الله سبحانه وتعالى، ملكًا؛ فالتقط الطفل من فم الذئب، فقال له :لقمة بلقمة، هذا ما ورد في الاسرائيليات.
ومن تراثنا الإسلامي العريق هناك قصص مشابهة لها، يروى أن لامرأة ابن، غاب عنها، فكان غيابه منقطعًا، وفي أحد الأيام كانت تتناول غدائها وأخذت قطعة من رغيف، وإذ هي تهم أن تأكلها فوقف سائل ببابها يسأل صدقة، فقامت وأعطته القطعة مع باقي الرغيف، وتصدقت به له، وبقيت على جوعها، ولم تمضِ أيامًا قليلة حتى عاد ابنها بعد غياب، وظل ابنها يحدثها عن الشدائد والصعاب التي مرّ بها، فقال لها أن أعظم شيء مر عليه، ذات يوم سلكت طريقًا في الغابة، وأنا على ظهر الحمار انقض على أسد، فأسقطني أرضًا، ونشبت مخالبه في ثيابي وهرب الحمار موليًا، وإذ بالأسد يجرني إلى عرينه، ويهب على صدري لينغض علي، وإذ برجل واقف، شديد بياض الثياب وشديد بياض الوجه، فقبض قفا الأسد وألقى به أرضًا، فقال اذهب يا كلب لقمة بلقمة.

ونستفيد من هذه القصص، فضل الصدقة، ونحن الآن في أيام مباركة في الشهر الفضيل، فلا تبخلوا على أنفسكم بالصدقة.

لمشاهدة الحلقة الأولى:-

[button color=”red” size=”medium” link=”https://youtu.be/lGQz3-N83vI” ] قصة : رب أرني عدلك[/button]

مقالات ذات صلة

‫25 تعليقات

  1. فضل الصدقة، ونحن الآن في أيام مباركة في الشهر الفضيل، فلا تبخلوا على أنفسكم بالصدقة.

  2. ونستفيد من هذه القصص، فضل الصدقة، ونحن الآن في أيام مباركة في الشهر الفضيل، فلا تبخلوا على أنفسكم بالصدقة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88