الأدب والثقافةفن و ثقافة

طلاب الفنون الجميلة يُقدمون عرض “ابن الشعب”

تم افتتاح بالجزائر العاصمة عرض جماعي يجمع أعمال حوالي أربعين طالبا بالمدرسة العليا للفنون الجميلة و هي أعمال تعكس القدرة الإبداعية لهؤلاء الرسامين الشباب الذين يتابعون تكوينا.

هتون/ وكالات- الجزائر

و يرتكز هذا العرض المنظم بعنوان “ابن الشعب” بمعرض الفنون بديوان رياض الفتح على الرسم و الصور إضافة إلى الفن الرقمي.

و من بين الأعمال المقترحة أثناء هذا العرض “ضيق في القلوب” لإيهاب حمزة فلفي و “الروحانية” لمريم فطيمة مركمال و لوحات معاصرة بأنماط مختلفة بالقلم و القلم الفحمي و حتى الألوان المائية.

و عرضت دهية كيشو لوحة بعنوان “الصراحة” و هي لصق في خلفية سوداء قريبة من اللوح على الزجاج تتضمن مخططات لصور منجزة بالقلم.

و من جهتها, تعمل الفنانة صوفيا ريم عمارة على ظروف المرأة و علاقتها بالمجتمع في لوحتها المسماة “لا ديشيني” و التي رسمت فيها امرأة مكبلة بالعديد من السلاسل الرمزية.

كما برزت المظاهرات الشعبية, التي تتواصل في العديد من المدن, في أعمال الطلبة مثل الذي قدمته مريم البار و التي عرضت من خلاله ملصقات من صور الجرائد لتعيد تشكيلها على شكل تمثال الحرية أو مثل الصور التي أخذتها الفنانة باسمين وعلي خلال المظاهرات بالجزائر العاصمة.

و تتواصل فعاليات هذا العرض الى غاية ال 25 مايو الجاري على مستوى معرض الفنون “لو باون (الطاووس)”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88