أخبار حصرية

معهد العالم العربي بباريس يحتفي باللغة العربية

احتفى معهد العالم العربي بباريس باللغة العربية، وذلك من خلال تنظيمه شهر يونيو المقبل، الدورة الأولى لاختبار الكفاءة في اللغة العربية المعيارية الحديثة، وذلك لنيل الشهادة الدولية للتحكم في اللغة العربية (سيما).

عبدالرحمان الأشعاري بتصرف

وتعد “سيـما” التي تم تصميمها وفقا للنموذج الانجليزي “اختبار الإنجليزية كلغة أجنبية” (توفل) أول شهادة معترف بها لاختبار القدرة على التواصل الشفهي والكتابي باللغة العربية (الإعلامية والأدبية والسياسية…).

وتم إعداد “سيما” التي لا تتطلب أي تحضير ولا شهادة بمساعدة المركز الدولي للدراسات البيداغوجية ودعم وزارة التربية الفرنسية بالإضافة إلى “نوكيا” بصفتها راعيا وذلك بعد سنتين من العمل.

وتخص هذه الشهادة الموجهة إلى كل من تجاوز سن الخامسة عشر (15) التلاميذ والطلبة والأجراء والمهنيين وكذا الأشخاص الباحثين عن عمل.

ويمكن اجتياز اختبار الحصول على هذه الشهادة الصالحة لمدة 3 سنوات في عديد المراكز المعتمدة من طرف معهد العالم العربي منها باريس وجنيف والرباط وأغادير والدار البيضاء والدوحة وتونس ومحرق (البحرين) وجدة وعمان في انتظار فتح مراكز أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88