البيت والأسرة

الطائف تُزيّن السفر الرمضانية بالمشمش والخوخ والتوت

بدأت مزارع محافظة الطائف هذه الأيام في ضخ إنتاجها من المشمش والتوت والخوخ إلى أسواق الطائف والأسواق الأخرى في بقية مناطقة المملكة لتزين سفر الإفطار خلال شهر رمضان المبارك.

هتون/ واس

وتجولت عدسة وكالة الأنباء السعودية بمكتب واس في الطائف في السوق المركزي للخضار والفواكه وتعرفت على أسعار المعروض من الفواكه، والتقت بأحد تجار سوق الخضار والفاكهة حامد بن حمدي الذي قال : إن الأسعار في بداية الموسم تكون مرتفعة ثم تنخفض تدريجياً في وسط الموسم لكثرة المعروض من يوم إلى آخر حسب العرض، ويبرز من أصناف الفواكه : المشمش وسعر الكرتون 45 ريالًا إلى 60 ريالا، والخوخ من 35 إلى 45 ريالًا، والتوت من 40 إلى 50ريالًا.
وتنتشر مزارع هذه الفاكهة الموسمية في أغلب أودية الطائف ومنها أودية المحرم والبني والغديرين وبلاد قريش وطويرق وبني مالك وثقيف وبالحارث وبني سعد وثمالة وليه والهدا والشفا، فمركز الهدا توجد به أجود أنواع الفاكهة ومنها المشمش، فيما تنتشر مباسط عرض الفواكه والخضروات وبيعها على ضفاف الطريق المؤدي من وإلى الطائف الشفا وفي منتزهات الشفا وأعلى جبل الهدا.
وتعد مراكز جنوب الطائف من المراكز المنتجة لجميع أنواع الفواكه كبنى سعد ، وميسان ، وثقيف ، وبنى مالك ، وتنتج أكثر من نصف فواكه الطائف تقريباً وذلك لتوفر فرص نجاح الزراعة من تربة خصبة وكميات كبيرة من الماء.
وتلقى فواكه الطائف الموسمية إقبالاً من زوار ومصطافي المحافظة لما تمتاز به من مذاق طيب، ورغبة في إهدائها للأهل والأصدقاء لدى عودتهم، فقد أمتدح المصطاف ابراهيم العرفج من المنطقة الشرقية منتجات الطائف من الفاكهة الصيفية المتنوعة لتضاف إلى المميزات التي تتمتع بها المحافظة من حيث الموقع والمناخ المعتدل والطبيعة الخلابة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88