الفنون والإعلامفن و ثقافة

ستون طالب وطالبة في أول دورة لتعليم الغناء والإنشاد بالمملكة

أقيمت بجدة ولأول مرة دورة تدريبية لتعليم الغناء والإنشاد والإذاعة، لمدة أربعة أيام بواقع ستة ساعات باليوم الواحد، تحت إشراف مدرب النجوم العالمي طوني البايع، وقد اشترك بالدورة أكثر من ٦٠ متدرب ومتدربة.

ـ جدة

وجاء حفل الختام الذي دُعي إليه ٣٠٠ شخصية فنية وإعلامية، وعدد من وجهاء المجتمع، ثم تقديم عدد من الأغاني من أداء المشتركين، عبر أداء غناء جماعي بنفمات هرمونية متناسقة من دون تدخل الآلات الموسيقية بقيادة الفنان طوني البايع، وقد تنوعت الأغاني للفنانة فيروز، والموسيقار عبد الرب إدريس، وفنان العرب محمد عبده.

وتعتبر هذة أول دورة تدريب للغناء والمقامات في جدة من تنظيم مركز (MSM) لتعليم المؤسيقى والغناء؛ حيث كان الإقبال كبير، حتى وصل إلى أكثر من ستون مشترك.

وفى نهاية الحفل تم تسليم الشهادات للمشتركين، وقام بتسليم الشهادات سعادة الدكتور الفنان هيثم شاولي، وشاركه الكاتب القدير الأستاذ عبده خال، والمخرج الفنان الدكتور عمر الجاسر، والأستاذ عصام عبدالرؤوف خليل.

كما تم تكريم المعلق الرياضي الكبير الراحل زاهد قدسي رحمه الله، واستلم ابنه إبراهيم زاهد قدسي درع التكري، وأيضا تم تكريم الفنان الكبير محمد حمزة شفاه الله بدرع، واستلمه نيابة عنه الفنان لؤي محمد حمزة، وفى نهايه الحفل تم تكريم الفنانة الكبيرة (توحة)؛ حيث عبرت الفنانة (توحة) عن سعادتها بهذا التكريم وبهذة اللفتة الكريمة من الدكتور الشاولي.

وقدَّم الدكتور هيثم شاولي الشكر الجزيل لكل من ساعده وسانده، وأَخَصَّ بالشكر والثناء الأستاذة سوزان إسكندر، والأستاذ ثابت الخياط، وحسام باهديلة، ووجدي السعدي؛ وأضاف: ”أقدم شكري لمدرب النجوم طوني البابع، الذي كان حريصًا على تقديم الدورة للمشتركين وعلى حضوره لجدة“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88