الجمال والديكور

“صحة الرياض” تواصل تقديم خدمات متخصصة في المستشفيات الطرفية

تواصل “صحة الرياض” جهودها لتقديم خدمات متخصصة للمستفيدين من خدماتها في مستشفيات محافظات منطقة الرياض ، ومن ذلك تدشين وحدة الغسيل البريتوني والتي تم تدشينها مؤخرا بمستشفى الملك خالد بالخرج .


وتفصيلا أوضح مساعد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض للخدمات العلاجية د. سطام الشيحة أن هذه الخدمات المتخصصة تأتي ثمرة لدعم ادارة المراكز المتخصصة والطبيب الزائر بالوزارة ، والتي تعمل جنبا الى جنب مع الادارات ذات العلاقة بالمديرية ، وبما ينعكس على مستوى الخدمة المقدمة للمستفيدين .
ولفت أن هذه الجهود باشراف ومتابعة دائمة من نائب مدير ادارة الخدمات المتخصصة والطبيب الزائر د. ابراهيم المطيري ، أثمرت في تعزيز الخدمات المقدمة للمستفيدين من خدمات “صحة الرياض” .
ونوه د. الشيحة على أهمية تطوير مستوى الخدمات الصحية ومواكبة طموحات المستفيدين وتطلعاتهم .
ولفت أن الإدارة العامة للمراكز المتخصصة والأطباء الزائرين تضم قسمي المراكز المتخصصة وتعنى بمراكز القلب، ومراكز الأورام، ومراكز الإصابات، ومراكز العيون، وغيرها من المراكز المتخصصة، والهدف هو إيجاد مراكز متخصصة عالية المستوى في المناطق المختلفة، وتوفير الخدمة المتخصصة في المناطق لخدمة المريض دون الحاجة للذهاب إلى مناطق أخرى داخل المملكة أو خارجها.
وينقسم برنامج الطبيب الزائر إلى قسمين داخلي وخارجي ، فالقسم الداخلي يعتمد بشكل كبير على الاستشاريين السعوديين في المناطق المختلفة، ويستفاد منهم في أنحاء المملكة كافة.
والقسم الخارجي يستقطب من أي مكان في العالم بكفاءات عالية؛ لسد نقص الأطباء في كثير من التخصصات، خصوصًا النادرة منها، وتوفير الخدمة للمريض في منطقته، بدلًا من الذهاب إلى مناطق أخرى، ويشارك الطبيب الزائر في تقديم الخدمة، والتدريب والتطوير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88