البيت والأسرةتربية وقضايا

مهرجان جماهيري إحياءً ليوم الأسير العربي بدمشق

إحياء ليوم الأسير العربي، نظمت لجنة الأسرى والمحررين في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والحرس القومي العربي اليوم، مهرجانًا جماهيريًا في مقر اتحاد الكتاب العرب بالمزة في دمشق.

وأكد رئيس لجنة دعم الأسرى المحررين والمعتقلين السوريين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، الأسير المحرر (علي يونس)، أن الأسرى في معتقلات الاحتلال يتسلحون بإرادة صلبة وانتماء واع لقضيتهم العادلة، ويثقون بشعبهم وبكل الشرفاء في العالم، الذين يقفون معهم في مسيرتهم الكفاحية حتى نيل الحرية، مشيرًا إلى أهمية إضراب الأسرى في سجون الاحتلال كخطوة نحو انتفاضة فلسطينية شاملة.

بدوره دعا مسؤول لجنة الأسرى في سجون الاحتلال الأسير المحرر (أحمد أبو السعود) القوى العربية، إلى التحرك الفاعل على مختلف المستويات السياسية والاجتماعية تضامنًا مع الأسرى، مشيرًا إلى أن الأسرى رمز للشموخ والتضحية، وقدوة في البطولة والشجاعة.

رئيس الهيئة السياسية للحرس القومي العربي المهندس (باسل خراط)، أوضح أن هناك آلاف الأسرى يعانون من ممارسات الاحتلال، من تعذيب وإهمال طبي وحرمان اجتماعي، وهم يريدون من الإضراب عن الطعام تسليط الضوء على مطالبهم العادلة، ونصرة قضيتهم وحقوقهم، ولفت انتباه العالم إلى ما يعانونه، ومواجهة الإجراءات التعسفية التي تمارسها سلطات الاحتلال.

وعبر عدد من المشاركين في المهرجان عن دعمهم ووقوفهم مع الأسرى والأسيرات الأبطال، الصامدين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدين أنهم أصحاب قضية، ونضالهم ومقاومتهم للاحتلال حق مشروع كفلته القوانين الدولية، وأن الحرية ستعانقهم مهما طال الزمن، وسينتصرون على إرادة المحتل.

تخلل المهرجان فقرات شعرية من وحي المناسبة، وحضره ممثلون عن الفصائل والمنظمات والأحزاب الفلسطينية والسورية.

يذكر أن يوم الأسير العربي يصادف في الـ٢٢ من نيسان/ إبريل من كل عام، ويوم الأسر الفلسطيني في السابع عشر منه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88