جامعة الملك خالد تستقطب الدكتور صالح القرشي عضوًا في هيئة تدريسها

استقطبت جامعة الملك خالد بأبها مؤخرًا الدكتور: (صالح بن سرحان القرشي)، ليكون عضوًا بهيئة التدريس بها في كلية (الشريعة وأصول الدين).والدكتور صالح القرشي، قد نقل خدماته من تعليم الطائف إلى جامعة الملك خالد بأبها، مطلع الأسبوع الماضي.

كما أن الدكتور القرشي كفاءةٌ وطنيةٌ يعول عليها في تقديم عطاءٍ مميزٍ لطلاب وطالبات الجامعة، وكذلك فيما يسند إليه من مهامٍ وأعمالٍ أخرى بجانب عمله الأكاديمي.

وللعلم فالدكتور القرشي هو أخٌ شقيق للأستاذ الدكتور عالي القرشي الناقد الأدبي المعروف، كما أنَّه شقيق للإعلامي والمترجم الأستاذ خلف القرشي، الكاتب بصحيفة هتون زاوية (اشتيار) الأسبوعية المميزة، وهو أيضًا شقيقٌ للدكتورة (زهور القرشي) عضو هيئة التدريس بجامعة الطائف.

من جانب آخر تهنئ أسرة صحيفة (هتون) الإلكترونية الدكتور صالح القرشي، بهذه المناسبة، وتتمنى له مزيدًا من التوفيق والسداد.


ويسرنا أن نقدم سيرة الدكتور صالح القرشي العطرة لقراء (هتون) الأعزاء:

فهو من مواليد مدينة الطائف بتاريخ 18-٦-١٣٩٠هـ.
تلقى تعليمه الابتدائي في مدرسة الخالدية الابتدائية، والمتوسط والثانوي بمدرسة (دار التوحيد)، التي كانت تقدم مقررات مكثفة في المواد الدينية، ومواد اللغة العربية، ومنها كتبٌ تراثية في التوحيد والفقه والمواريث، وأصول التفسير، وأصول الحديث، وكذلك (شرح ابن عقيل على ألفية ابن مالك-في النحو-)، وغيرها.


عمل معلمًا بتعليم الدمام لمدة عام واحد ١٤١٣هـ.
عمل معلمًا بتعليم الطائف من عام ١٤١٤-١٤٣٢هـ.
عمل معلمًا بأكاديمية الملك فهد (برلين) من عام ١٤٣٣-١٤٣٦هـ.
عمل أمينًا لمركز مصادر التعلم بمدرسة (أوس بن الصامت) الابتدائية من عام ١٤٣٧-١٤٤٠هـ
عمل متعاونًا مع جامعة الطائف في تدريس مواد الثقافة الإسلامية عام ١٤٢٧-١٤٢٨هـ.
شارك في اللقاء التحضيري للحوار الوطني بعنوان (التعليم: الواقع وسبل التطوير).
شارك في العديد من الورش التربوية.
حصل على العديد من الدورات في مجال الحاسب الآلي، ومنها دورة في استخدام الحاسب الآلي مدتها (80) ساعة.
وحصل على دورات تدريبية في (رعاية الموهوبين) و (تفعيل مراكز مصادر التعلم) وغيرها.
حصل على العديد من الدورات في التطوير الذاتي، ومنها دورة في (بوصلة التفكير)، وأخرى في (بوصلة التفكير)، و (البرمجة اللغوية العصبية NLP)، وفن (القراءة السريعة) و (القراءة التصويرية).
حصل على شهادة (البكالوريوس) من جامعة أم القرى كلية التربية -قسم الدراسات الإسلامية بتقدير جيد جدا.


حصل على شهادة الماجستير من جامعة أم القرى كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بتقدير ممتاز، وذلك عن تحقيق كتاب (نكت النبيه على أحكام التنبيه) لــــــــ (أحمد بن عمر النشائي).
حصل على شهادة الدكتوراة من جامعة الإمام محمد بن سعود، كلية الشريعة، قسم الثقافة الإسلامية، وذلك عن أطروحته: (التفسير اليساري للإسلام) بتقدير ممتاز.
للدكتور صالح القرشي اهتمامات أدبية وثقافية، فهو يقرض الشعر، فصيحه وعاميه، كما أنِّه يجيد مهارات النقد الأدبي، وسبق لــــ (هتون) أن نشرت له قراءة نقدية بعنوان: (السفر باتجاه الحلم-قراءة نقدية في قصيدة -تناقضات قبل اكتمال الوصول-) للشاعر الدكتور عبد الله السفياني، في زاوية (ارتشاف الأدب في كتابات العرب)، وقد سبق له المساهمة في الكتابة في بعض الصحف السعودية ومنها: (الجزيرة (الوطن) و (مكة).

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا