الجمال والديكورالطب والحياة

يستهدف الممارسين الصحيين في المستشفيات .. “صحة الرياض” تنفذ برنامج تدريبي لمكافحة العدوى والفرز البصري بأقسام ومراكز الكلى

تحت رعاية مدير عام الشؤون الصحية بالانابه د. سطام الشيحة، نظمت “صحة الرياض” ممثلةً في إدارة مكافحة عدوى المنشآت الصحية دورة تدريبية وورشة عمل على معايير مكافحة العدوى والفرز البصري بأقسام ومراكز الكلى للممارسين الصحيين في المستشفيات وذلك صباح اليوم الاربعاء 19 شعبان 1440هـ.


وأكد مدير إدارة مكافحة عدوى المنشآت الصحية بـ”صحة الرياض” حسين بن شعيب الرشيدي أن هذا البرنامج يُعد أحد برامج الخطة التدريبية السنوية الذي وضعته الإدارة لأنشطة مكافحة العدوى و ذلك سعياً منها لمواكبة أحدث المستجدات والممارسات العلمية فيما يخص مراكز الغسيل الكلوي بالمنطقة.
و أضاف الرشيدي بأن مثل هذه الدورات تأتي تماشياً مع تطلعات “صحة الرياض” فيما يخدم مصلحة المريض والممارسين الصحيين من خلال تطبيق أحدث الأسس والإجراءات الصحية العلمية للحد من عدوى المنشآت الصحية، وشارك في تقديم المحاضرات نخبة من الكوادر ذات الكفاءة العالية في الادارة ومكافحة العدوى.


وتستهدف هذه الفعاليات العاملين في أقسام ومراكز الكلى بمستشفيات المنطقة من أطباء وتمريض وفنيين حيث تعرّف المشاركون في الدورة التدريبية على الأسباب التي تساهم في انتشار العدوى في المنشئات الصحية، والشروط الأساسية في قواعد العلاج الطبي للحد من العدوى، وأنواع عدوى المنشئات الصحية ومصادرها، إضافة إلى المخاطر والمضاعفات الناجمة عن الإصابة بعدوى المنشئات الصحية، وطرق الوقاية من العدوى والحيلولة دون وصولها إلى المرضى، مع معرفة أهمية التوعية الصحية للمرضى للحيلولة دون الإصابة.
وركّز البرنامج على أنواع البكتريا المقاومة، وآلية تشكيل الممانعة البكتيرية، مع تشخيص العدوى البكتيرية، إضافة إلى العزل الصحي كإحدى أهم سبل الوقاية، وأهمية الرقابة والدور الرقابي على المنشئات الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88