الفيصل: أعددنا لاستضافة رالي دكار منذ 6 أشهر

أكد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل أنه بدأ الاستعداد لاستضافة السعودية لمنافسات رالي دكار منذ عدة أشهر بتوجيهات من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وأشار الفيصل إلى أن رالي دكار يختلف عن سباق الفورمولا إي، وقال: “الفورمولا إي في مكان محدد ممكن السيطرة عليه، أما رالي دكار يلف حول المملكة، وسيُشارك فيه حوالي 300 متسابق يتنقلون على مدى 12 يوما حول المملكة، وهذا يتطلب تجهيزات واستعدادات لوجستية كبيرة جدًا”

وتابع رئيس الهيئة العامة للرياضة تصريحاته بعد نهاية المؤتمر الصحفي لفعاليات رالي داكار السعودية 2020: “بدأنا الاستعداد لاستضافة رالي دكار منذ 6 أو 7 أشهر بتوجيهات من ولي العهد ولجذب أفضل الفعاليات الموجودة”.

وأضاف: “تم النقاش مع الشركة المنظمة وكان هناك اهتمام وطبعًا لما تمتلك المملكة العربية السعودية من تضاريس مختلفة ومتنوعة ستضيف الكثير لرالي دكار، وهم متحمسون بالمشاركة في السعودية خاصة أنها أول مرة في قارة آسيا والشرق الأوسط”.

وعن تنظيم العديد من البطولات العالمية الكبرى خلال الفترة الماضية، قال الفيصل: “استضافة فعاليات كرة القدم أو الشطرنج أو غيرهما من الفعاليات الرياضية المختلفة.. أهم شيء أن نُقدم للسعودية ما يصبو لطموحها ولمكانة المملكة”.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا