الجمال والديكورالطب والحياة

العثورعلى ثلاث نباتات في أفريقيا يُمكنها إيقاف سرطان المريء

عثر فريق من العلماء على مواد الكيميائية موجودة في أوراق نباتات ايكالفا انتجرفوليا ، ويوجينيا تينيفوليا و لابوردونسيه غلاوكا والموجودة في جزيرة في موريشيوس يمكنها إيقاف نشاط خلايا سرطان المريء الحرشفية ، حيث تعمل المادة الكيميائية على تبديل مسار إشارة بروتين كيناز النشط AMPK  ، وبالتالي منع الخلايا السرطانية من النمو.

ويعيش 20 في المئة فقط من مرضى سرطان المريء بعد خمس سنوات من تشخيصهم ، مقارنة مع 90 في المئة مع مرضي سرطان الثدي . ومع ذلك لم يعيش معظم مرضى سرطان المريء لفترة أطول بعد تشخيصهم  العام الماضي. لذلك يحاول العلماء إيجاد علاجات جديدة وفعالة.

ولهذا نظر العلماء ، إلى جزيرة في موريشيوس-دولة في شرق أفريقيا-. بفضل الموقع والطبيعة المعزولة في المحيط الهندي ، فهي موطن لمجموعة من النباتات المستوطنة والحياة البرية. حيث تتميز 39 في المئة من نباتاتها ، و 80 في المئة من طيورها وزواحفها ، بكونها فريدة من نوعها بالاضافة إلى وجود 40  في المئة من أنواع الخفافيش فيها.

وأوضح ألكساندر كاجانسكي ، مؤلف البحث ورئيس مركز الطب الجينومي والتجديدي بكلية الطب الحيوي فيفو ، في بيان أن حوالي ثلث النباتات المحلية للجزيرة تستخدم في الطب التقليدي ، وخلال البحث عن نباتات يمكنها قتل الخايلا السرطانية وبعد اجراء اختبارات معملية ومن بين خمس نباتات، عثر العلماء على ثلاث وهي نباتات ايكالفا انتجرفوليا ، ويوجينيا تينيفوليا و لابوردونسيه غلاوكا أمكنها ايقاف وحتى قتل الخلايا السرطانية في المرىء.

وقال كاجانسكي: إن فريقه فوجئ عندما اكتشف الثلاث نباتات في الجزيرة الأفريقية ، مشيرًا إلى أن البحث لم يتوقف بعد وأن هناك حاجة إلى إجراء المزيد من الأبحاث .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88