السعودية تجذب البطولات العالمية.. والسوبر الإسباني يقترب

جذبت السعودية البطولات العالمية الكبرى إليها خلال الفترة الماضية، بعدما نجحت في تنظيم أكثر من بطولة بشكل مميز، لتقترب من استضافة منافسات كأس السوبر الإسباني 2020.

وأكدت صحيفة “ماركا”، اليوم الثلاثاء، أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم يستعد للموافقة بالإجماع على إقامة النسخة المقبلة من بطولة كأس السوبر الإسباني في يناير 2020 في الأراضي السعودية.

وأشارت إلى أن اتحاد الكرة الإسباني يتفاوض حاليًّا مع مسؤولي الرياضة في السعودية على استضافة كأس السوبر الإسباني خلال الست سنوات المقبلة، مؤكدًا أن القيمة التسويقية للمباراة تُقدر بـ30 مليون يورو في العام الواحد.

العرض المالي يُقرب السوبر الإسباني من السعودية:

وقال المستشار في الإدارة والتسويق الرياضي، الدكتور مقبل بن جديع: “إذا صحت أخبار عرض السعودية 30 مليون يورو لاستضافة كأس السوبر الاسباني.. فإن موافقة الإسبان عليه مجرد وقت”.

وتابع  “استضافة كأس السوبر الاسباني.. يعطي البلد طابع ودافع مختلف.. خاصة بعد استضافة أحداث كبيرة سابقة مثل كأس السوبر الإيطالي”.

السعودية ناجحة في تنظيم البطولات العالمية:

وفي السياق ذاته، قال المختص بالإدارة والتسويق الرياضي، يوسف الرشيد: “استضافة السعودية لأحداث رياضية كبرى كروية أو غيّرها مثل الفورمولا والمصارعة.. تعطي أبعادًا سياحية واقتصادية هامّة وقيمة رياضية عالمية”.

وأضاف الرشيد “السعودية ناجحة منذُ القِدم في استضافة البطولات العالمية الكبرى.. كما أن هذه الاستضافات للرياضات العالمية تساهم في نقل صورة صحيحة وإيجابية عن البلد”.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا