الفنون والإعلام

وسط حضور كبير من الإعلاميين والإعلاميات والمهتمين اختتام دورة صحافة الموبايل في جدة

اختُتِمَت في جدة أمس دورة صحافة الموبايل للمدرب الإعلامي طلال الأزهري، مُعِد ومراسل قناة الإخبارية، بحضور عدد كبير من الإعلاميين والإعلاميات والمهتمين، والتي نظمها نادي الإعلاميين السعوديين بالتعاون مع معهد يونا للتدريب، التابع لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي.

جدة/ د. سحر رجب

حيث استخدم الأزهري الكثير من التقنيات الحديثة في الإعلام، من تطبيقات الهاتف الجوال واستخداماتها في اجراء عملية التصوير والمونتاج والإخراج النهائي للمادة المصورة.

من جانبه أشار الأزهري إلى أن الهواتف الذكية دخلت الميدان الإعلامي عبر تطبيقاتها، وأصبحت بديل لمؤسسات الإنتاج في صناعة الأخبار والبرامج التلفزيونية، ولم تعد الحاجة إلى مؤسسات إنتاجية وأموال طائلة لصناعة البرامج.

فيما استعرض الأزهري عددًا من التقارير التلفزيونية المعدة سابقًا، والتي تم بثها على القنوات الرسمية، وكيفية إعدادها من البداية حتى الإخراج النهائي لها.

ومن جانبه أعرب الأمين العام لنادي الإعلامييين السعوديين الأستاذ أحمد آل عثمان، عن شكره لمعهد يونا على تعاونه وإستضافته لهذه الدورة، مؤكدًا أن التنظيم والترتيب لهذه الدورة جاء ليواكب التطور الحديث والسريع في عالم التقنية، وإكساب العاملين في المجال الإعلامي والمهتمين، المهارات الكفيلة بالإستفادة الصحيحة من الإمكانيات التقنية في الهواتف المحمولة، لإنجاز مهامهم العملية اليومية بشكل احترافي وسليم، مشيرًا إلى أن النادي لديه الكثير من البرامج التدريبية والفعاليات التي سيقدمها بشكل مجاني للإعلاميين، في إطار رسالته الإعلامية واهدافه التطوعية التي تحمل شعار (من أجل الوطن).

وعبَّر المستشار فهد بن أحمد الغامدي، المشرف العام لمعهد يونا للتدريب، إلى أن المركز يهدف إلى إكساب الإعلاميين والإعلاميات المهارات اللازمة، عبر التقنيات الموجودة في أيديهم، وإلى نشر المعرفة الإعلامية من خلال التطبيق النظري والعملي، ويسعى المعهد إلى إدارج العديد من البرامج الإعلامية التى تواكب العصر وتقديمها بأسلوب عصري ومتميز.

الجدير بالذكر أن ”معهد يونا للتدريب“ هو معهد تدريب إعلامي متخصص، تابع لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي، وهو يمثل ٥٧ دولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88