الكويت تحصد 8 ميداليات في بطولة عالمية للروبوت برومانيا

حقق (مركز الروبوت الكویتي) التابع لقطاع التنمیة التربویة والانشطة في وزارة التربیة الیوم الثلاثاء ثماني میدالیات في بطولة (انفوماتریكس) العالمیة للروبوت المقامة حالیا بالعاصمة الرومانیة بوخارست.
وقال مدیر (مركز الروبوت الكویتي) سالم الكندري في اتصال ھاتفي مع وكالة الانباء الكویتیة (كونا) ان ھذا الانجاز العالمي الجدید یضاف لسجلات الكویت في المنافسات الدولیة مضیفا ان الفریق حقق أربع میدالیات فضیة وأربع برونزیات في مجال (روبوت تتبع الخط) و(روبوت السومو).
واعرب الكندري عن فخره بالفریق المشارك المكون من ثمانیة طلاب من المرحلة المتوسطة مؤكدا ان “ھذا الانجاز ما ھو إلا ترجمة لجھود المدربین والطلبة طوال الفترة التي سبقت البطولة”.
وأضاف ان الانجازات التي یحققھا طلبة الكویت على أكثر من صعید “تأتي ایضا نتیجة حرص وزارة التربیة على دعم الطلبة وتحفیز ابداعاتھم العلمیة وإطلاق طاقاتھم المتمیزة واعدادھم لیكونوا ابطالا یمثلون الكویت بصورة مشرفة عالمیا”.
من جھتھ ھنأ سفیر الكویت لدى رومانیا طلال الھاجري فریق الروبوت الكویتي بتسجیلھ ھذا “الانجاز العالمي الكبیر” من بین 785 مشاركا یمثلون 37 دولة في ھذه “التظاھرة الدولیة الكبرى”.
وقال السفیر الھاجري ان تحقیق طلبة الكویت ثماني میدالیات في ھذه البطولة یضاف لسجل الكویت في المحافل الدولیة متمنیا لھم المزید من التقدم وتحقیق الانتصارات لرفع اسم الكویت عالیا.
واضاف ان “ما نراه الیوم من ھذا الانجاز والتألق والمشاركة الطیبة والفوز في العدید من المنافسات العالمیة ما ھو الا نتاج حرص القیادة السیاسیة في الكویت وعلى رأسھا سمو أمیر البلاد الشیخ صباح الاحمد الجابر الصباح على فئة الشباب”.
ویضم وفد الكویت المشارك في البطولة ثمانیة طلاب اضافة الى المدربین عبدالوھاب القطان وجاسم محمد.
ویعد مركز الروبوت الكویتي التابع لقطاع التنمیة التربویة والانشطة في وزارة التربیة الكویتیة اول مركز متخصص في التدریب على تكنولوجیا الروبوت في منطقة الخلیج.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا