الأدب والثقافةفن و ثقافة

أكاديمية الشعر تعرض إصداراتها الجديدة في معرض أبوظبي للكتاب

تشارك أكاديمية الشعر التابعة للجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في الدورة الـ29 لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب الذي تنطلق فعالياته غدا في مركز أبوظبي الوطني للمعارض و تستمر 30 أبريل الجاري.
وتشارك أكاديمية الشعر بما يزيد عن 190 كتابا من إصداراتها التي تركّز على إبراز التراث الثقافي الإماراتي بشقّيه النبطي والفصيح والتراث العربي الفصيح بشعره ونثره إلى جانب طباعة الدواوين الشعرية النبطية والفصيحة.
وقال سلطان العميمي مدير أكاديمية الشعر لقد حرصنا على المشاركة في الدورة التاسعة والعشرين بإصدارات جديدة تهم الثقافة المحلية والتراث العربي الفصيح، إيمانا من أكاديمية الشعر بضرورة التعريف بمبدعي الإمارات ومثقفيها والترويج لمنتجاتهم التي تلقى اهتماما كبيرا من قِبل القرّاء، وهو ما يفسّر بلوغ بعض إصداراتنا المحلية الطبعة الثالثة في وقت قياسي.
وأضاف ان جناح الأكاديمية سيكون عامرا بالدواوين النبطية المحلية التي توثق طبيعة العلاقة بين الإنسان الإماراتي وعالم الصحراء والبحر، كما توثق مظاهر الموروث وأهم الأحداث التاريخية والاجتماعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88