الأدب والثقافةفن و ثقافة

“زايد الخيرية” تستعرض إصداراتها الأدبية والثقافية في “أبوظبي للكتاب”

تشارك مؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية والإنسانية في فعاليات الدورة التاسعة والعشرين من معرض أبوظبي الدولي للكتاب الذي ينطلق غداً ” الأربعاء ” تحت عنوان ” المعرفة .. بوابة المستقبل “.
وتستعرض المؤسسة في جناحها نخبة من الكتب والإصدارات الأدبية والثقافية أبرزها معلمة زايد للقواعد الفقهية والأصولية ومختصر المعلمة ومعجم زايد وقصص الأنبياء والرحيق المختوم وفقه الأقليات وصفوة البيان في تفسير القرآن وموطأ الإمام مالك إلى جانب مجموعة من المشاريع التي ساهمت من خلالها في دعم مجالات البحث العلمي.
وقال سعادة حمد سالم بن كردوس العامري المدير العام للمؤسسة : ” نحرص على المشاركة في الفعاليات التي تعنى بالجوانب الأدبية والفكرية بما يحقق مهمتنا الرامية إلى ترسيخ إرثنا الثقافي والمعرفي وتسليط الضوء على الإمكانات التي نتمتع بها من مكتبات وأصول علمية وثقافية”.
وأضاف ” أن دعم التأليف والنشر والاهتمام برعاية المؤلفات العلمية والموسوعات الأكاديمية من الجوانب الرئيسية التي ركزت عليها المؤسسة، مشيرا إلى أن المؤسسة ساهمت منذ تأسيسها في نشر العديد من الكتب العلمية والثقافية والإسلامية بصفة عامة علاوة على اهتمامها بالكتب التي تتناول سائر ميادينا لمعرفة من علوم إنسانية وصحية وتربوية وإدارة واقتصاد وغيرها”.
يذكر أن المؤسسة تضم مكتبة في مقرها بأبوظبي تقتني من خلالها أهم الإصدارات الأدبية والفكرية وحظيت باهتمام المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” لتسهم في تنمية مجموعاتها من مصادر المعلومات المتنوعة من كتب ودوريات وتقارير ومخرجات المؤتمرات والندوات والإحصاءات السنوية والنشرات والمواد السمعية والبصرية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88