مكتبة الملك عبد العزيز العامة تقيم فعاليات ”ملتقى شغف“ في موسمه الخامس

تنظم مكتبة الملك عبد العزيز العامة غدًا فعاليات ”ملتقى شغف” في موسمه الخامس بمناسبة اليوم العالمي للكاتب وحقوق المؤلف لعام ٢٠١٩م، تحت شعار ”عندما يكون الكتاب ملهمًا“، وذلك في ساحة قصر الحكم بمدينة الرياض.

وتقام ضمن فعاليات الملتقى باقة متنوعة من اللقاءات والمحاضرات، التي تجمع عشاق الكتاب في مكان واحد، إلى جانب معرض إنستاريد ومعرض الكتاب المستعمل والفعاليات المخصصة للأطفال طوال أيام الملتقى.

ويتضمن البرنامج الثقافي للملتقى إقامة ”ماراثون الكتب: ١٠ كتب في ٦٠ دقيقة“ يتم من خلاله عرض إضاءات عن عشرة كتب مختارة، إضافة إلى محاضرة بعنوان ”الأسرة القارئة“ تلقيها الدكتورة سارة العبد الكريم الأستاذة المساعدة بقسم السياسات التربوية ورياض الأطفال في جامعة الملك سعود، كما تقدم الأستاذة منيرة القنيبط في اليوم الثاني محاضرة بعنوان ”مهارات التواصل الفعال مع الأبناء“.

كما تتضمن فعاليات ملتقى ”شغف ٥“ بإقامة محاضرة بعنوان ”أهمية وفائدة الكتب في حياة الأطفال“، تقدمها الأستاذة إيمان الخطيب المختصة في مجال تربية الأطفال والكتابة للطفل؛ حيث نشرت لها ٤٠ قصة موجهة للأطفال.

ويصاحب فعاليات شغف في موسمه الخامس إقامة معرض ”إنستاريد“، الذي يجمع مبدعات التطبيق الإلكتروني إنستغرام لعرض أعمالهن ومنتجاتهن، التي أسهم الكتاب والحرف في صناعتها، ومعرض الكتاب المستعمل الذي يقام بالتعاون مع نادي الكتاب الطائر، ويتيح مبادلة الكتب بأخرى لتجديد المكتبات الشخصية.

يذكر أن مكتبة الملك عبد العزيز العامة تحرص أن تشمل أنشطتها وفعالياتها جميع الفئات؛ حيث خصصت للأطفال طوال أيام الملتقى فعاليات متنوعة، تحتوي على حلقات قراءة جهرية وأنشطة فنية ومسرح دمى وقراءة حرة.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا