الجمال والديكورالطب والحياة

117 ملخصًا بحثيًّا في مؤتمر سلامة المرضى السنوي الـ9

رعى الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز، وزير الحرس الوطني، فعاليات مؤتمر سلامة المرضى السنوي التاسع، الذي نظمته الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني، وجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، بمحافظة جدة.

وشهدت افتتاحية المؤتمر حضور الأمير الدكتور خالد بن فيصل بن تركي وكيل الحرس الوطني للقطاع الغربي، والمدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني مدير جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي.

واستعرض المدير التنفيذي للخدمات الطيبة بالقطاع الغربي رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر، الدكتور محمد بن أحمد الزهراني، في كلمته التي ألقاها في حفل افتتاح المؤتمر أعداد الملخصات البحثية المقبولة البالغ عددها 117 ملخصًا بحثيًّا طُبقت فعلًا في الميدان الصحي، ونشرت بالتزامن مع هذا المؤتمر في المجلة الطبية البريطانية.

وشاهد والحضور خلال الحفل عرضًا مرئيًّا عن تاريخ المؤتمر منذ بدايته وحتى نسخته التاسعة، التي ثمن في حفل افتتاحها الدكتور القناوي في كلمته، رعاية وزير الحرس الوطني لهذه النسخة من المؤتمر، عادًّا انعقاد المؤتمر للسنة التاسعة على التوالي انعكاسًا لحرص القطاع الصحي في وزارة الحرس الوطني بتوجيهات ومتابعة من قيادات الوزارة على مواكبة الأداء الطبي للتطورات والمستجدات في مفاهيم وتطبيقات سلامة المرضى، وفي مجال تحسين الرعاية الصحية.

من جانبه، استعرض المدير التنفيذي لإدارة الجودة وسلامة المرضى، الدكتور عبدالمحسن بن محمد السعوي، دور التحول الرقمي والإبداع في تحسين سلامة المرضى ودور التقنية في سلامة المرضى.

بعدها، دشن الأمير عبدالله بن بندر وزير الحرس الوطني جهاز CyberKnife المستخدم في الجراحة الإشعاعية، كما كرّم المشاركين والمتحدثين في المؤتمر.

وفي ختام الحفل، تجوّل الأمير عبدالله بن بندر في المعرض المصاحب للمؤتمر، مستمعًا إلى شرح عن ما يحتويه من تقنيات تهتم بجوانب سلامة المرضى.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88