“تعليمية الوسطى” بعمان تحتفل بيوم المعلم بتكريم 95 تربويا

احتفلت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الوسطى بيوم المعلم بتكريم 95 مكرما ومكرمة من المعلمين والمعلمات وعدد من الإداريين والأخصائيين والمنسقين والفنيين ورؤساء مجالس أولياء الأمور المتميزين بمدارس المحافظة وفقا لمحاور المبادرات التربوية والتكريم الشرفي وذلك خلال الحفل الذي أقيم بقاعة المناسبات التربوية بولاية هيماء تحت رعاية سعادة الشيخ معضد بن محمد بن عبدالله اليعقوبي محافظ الوسطى وبحضور أصحاب السعادة الولاة ومديري العموم ومسؤولي المؤسسات الحكومية والعسكرية والأمنية وأعضاء المجالس البلدية وعدد من الكوادر الإدارية والتربوية.

وفي بداية الحفل ألقى الدكتور سالم بن سعيد المعشني المدير العام كلمة المديرية وقال: دأبت وزارة التربية والتعليم على تطوير العمل التربوي وذلك بالتركيز على المنظومة التعليمية التي يكون فيها المعلم الكفء أحد ركائزها الأساسية، ولذا تمّ وضع معايير الترشّح لتكريم المعلمين في حفل يوم المعلم على مبدأ المنافسة والموضوعية التي تبدأ في عمل المعلم في صفه مقترنة بالمنهج الدراسي والرعاية الطلابية والوسائل التعليمية المتعددة وكذلك فيما يخص المشاريع العلمية والتقنية ليواكب مستجدات الثورة الصناعية الرابعة وما يشهده العالم من تحول معرفي وفكري في كل المجالات.

هتون / سلطنة عمان

وألقى كلمة المكرمين عمر بن علي الزيدي قال فيها “تتزاحم الكلمات في هذا اليوم البهيج والمناسبة التربوية الغالية التي تعود إلينا كل عام بروح الإنجاز والإبداع تلك المعاني التي تلهم المعلم لبذل الغالي والنفيس للارتقاء في سلم العطاء اللامحدود. وأضاف: أنّ المعلم اليوم في محافظة الوسطى يثمن الجهود المبذولة من الوزارة والمديرية فيما تقدمانه من دعم متواصل ومتابعة حثيثة للاحتياجات التعليمية وما هذه الرعاية والحرص إلا دليل على أهمية التعليم في بناء الأوطان وفي عزة الأمم والحضارات.

 وتضمن الحفل أوبريت منار الأجيال مكون من لوحة قدمتها طالبات مدرسة هيماء للتعليم الأساسي ولوحة أخرى قدمها طلاب مدرسة الوسطى للتعليم الأساسي. وبعد ذلك تمّ عرض فيلم بعنون “ارتقاء” وفي ختام الحفل قام سعادة راعي الحفل بمعيّة مدير عام تعليمية الوسطى بتكريم المكرمين وكما تمّ تكريم إدارات المدارس المتميزة.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا