بلدية ضمد تواصل جولاتها الرقابية ضمن حملة “غذاؤكم أمانة”

واصلت بلدية محافظة ضمد بتكثيف جولاتها الرقابية والمتابعة المستمرة لمحال بيع الأطعمة والمطاعم والبوفيهات ومحلات العصائر، ضمن حملة ومبادرة “غذاؤكم -أمانة” التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية.

كللت الحملة بالنجاح، ومن أبرز مخرجات الحملة: إغلاق 12 محلًّا مخالفًا بلا تراخيص تنوعت بين مطاعم ومغاسل ملابس ومخابز وبقالات، والإغلاق مستمر حتى تصحيح الوضع القانوني لها، وتم رصد العديد من المخالفات الصحية والتأكيد من خلال الجولة على مجموعة من الضوابط المعززة للصحة والسلامة الغذائية،
وإغلاق جميع الواردات والتعامل معها في حينها، وتم خلال الحملة مصادرة 150 كيلًا من اللحوم مجهولة المصدر.

وأخيرًا تم الانتهاء من تخطيط الأسواق الرمضانية والإعلان للراغبين بالبسط عليها، وإشراف ومتابعة وتنظيم البسطات بالسوق الأسبوعي من قبل فرقة الرقابة الشاملة والمعاينة النهائية لاستخراج التصاريح لعدد كبير من المحلات، وتم خلال الحملة مصادرة العديد من الأشياء التالفة والمخالفة للمواصفات والمعايير الصحية.

وأفاد عبدالعزيز بن محمد الشعبي رئيس بلدية محافظة ضمد، بأن البلدية تعمل من خلال خطة معدّة مسبقاً على المتابعة والرقابة الصحية اليومية وأعمال النظافة، إضافة إلى أعمال الإصحاح البيئي.

وتؤكد الفرق الرقابية على مواصلة حملاتها الرقابية وإجراءاتها التصحيحية للوصول إلى صفرية المخالفات؛ تناغمًا مع رؤية 2030 الطامحة لأداء نوعي ومستقبل صحي لضمان سلامة المواطنين والوافدين.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا