البابطين الثقافية الكويتية تقيم المنتدى العالمي لثقافة السلام في يونيو المقبل

أعلنت مؤسسة (البابطین الثقافیة) الكویتیة عن اقامة المنتدى العالمي لثقافة السلام في 13 یونیو المقبل بمحكمة العدل الدولیة في ھولندا وذلك بالشراكة مع معھد السلام الدولي وجامعة لیدن ومنظمة الصلیب الأحمر الدولیة.
وقال رئیس المؤسسة عبدالعزیز البابطین في تصریح صحفي الیوم الاحد إن المنتدى یھدف الى تعلیم السلام لحمایة التراث الثقافي بمشاركة وزراء ومتخصصین من مختلف أنحاء العالم.
وأوضح البابطین أن المنتدى سیبحث كیفیة تضمین التربیة على أساس السلام في خطط ما بعد النزاعات التي تشھدھا بعض دول العالم من أجل إرساء سلام عادل مستدام یعید ما ھدمتھ الحروب على صعید المكان والإنسان ویرسي الاستقرار حاضرا ومستقبلا.
وذكر أنھ سیتم طرح اسئلة حیویة حول دور المجتمع الدولي في حمایة التراث والمشاریع الملموسة التي یمكن رسمھا للمضي قدما في بناء سلام عادل مستدام.
وأفاد بأن المؤسسة تسعى من خلال عدد من زعماء العالم وصناع القرار الرسمي والشعبي الذین سیشاركون بالمنتدى لتحویل ثقافة السلام إلى حقیقة علمیة ملموسة.
وأشار الى سعي المؤسسة لوضع حلول للتحدیات الراھنة التي تفرض تدخل الفكر والثقافة للحیلولة دون مزید من ھیمنة سلطة الحروب على بقیة مكونات الحیاة الأخرى التي غاب دورھا في السنوات الأخیرة تاركة للدمار سطوتھ على البشریة مبینا انھ بات ضروریا النھوض بالعمل الثقافي لأداء دوره التنموي والتوعوي.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا