أخبار حصرية

موريتانيا تطلب مساعدة الجامعة العربية في مجال الكهرباء

وافقت الجامعة العربية على تلبية رغبة بعض الدول العربية من بينها موريتانيا لمساعدتها في إنشاء جهاز تنظيم يعالج الصعوبات التي تواجه قطاع الكهرباء.

وجاءت الموافقة على الطلب الذي تقدمت به موريتانيا والعراق، وجيبوتي خلال اختتمام ورشة عمل حول “الطاقة المتجددة وأطر تنظيم اسواق الكهرباء، نظمتها جامعة الدول العربية (إدارة الطاقة) والمنتدى العربي لمنظمي الكهرباء، ووفد الاتحاد الأوروبي بالقاهرة والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.

وتم الاتفاق على تلبية رغبة بعض الدول العربية من بينها ، موريتانيا والعراق، جيبوتي ، لمساعدتها في إنشاء جهاز تنظيم يعالج الصعوبات التي تواجه قطاع الكهرباء، وضرورة تبادل الخبرات والتجارب بين أجهزة التنظيم القائمة.

وشهدت الورشة عقد ثماني جلسات عمل خلال أربعة أيام متتالية، تم من خلالها تقديم أوراق عمل مختلفة حول الطاقة المتجددة، من بينها كيفية الانتقال من السوق المنظمة للسوق التنافسية، وغيرها كمشروع قانون حفظ الطاقة، واستعراض خطط التحول إلى الأسواق التنافسية بالدول العربية، وتمويل مشروعات الطاقة المتجددة، وآليات تحفيزها وفرص الاستثمار فيها.

و تم عرض ورقة عمل بخصوص الخبرات في إعادة تأهيل قطاع الكهرباء، وورقة تتحدث العوامل المؤثرة على أسعار الطاقات المتجددة، وشهادات الطاقات المتجددة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88