أمانة عمان تفتتح مهرجان نيسان

افتُتِحَ مساء الخميس مهرجان نيسان في عمان للثقافة والفنون ٢٠١٩، الذي تنظمه الدائرة الثقافية في قطاع التنمية المجتمعية ضمن احتفالات ”أمنا عمان“ السنوية في جاليري رأس العين.

وتشتمل فعاليات المهرجان الذي يستمر لثلاثة أيام، على معرض كتاب تقيمه دار اليازوري للنشر والتوزيع، ومعرض فن تشكيلي، بالتعاون مع رابطة الفنانين التشكيليين، وأمسيات شعرية لشعراء من الأردن والوطن العربي في قاعات الجاليري.

كما تشتمل على عرض مسرحي للفنان حسين طبيشات بعنوان ”غافل ١٠ جيجا“، مساء أمس الجمعة على خشبة مسرح مركز الحسين الثقافي.

وقال المفتش العام في أمانة عمان المهندس عز الدين شموط الذي افتتح المهرجان، أن المهرجان يسعى بفعالياته المتنوعة إلى دعم الفعل الجمالي والإبداعي لتشكيل حالة من المتعة للعين والأذن، من خلال إقامة أمسيات شعر ومعرض فن تشكيلي، إلى جانب الاهتمام بتنوير العقل والفكر بإقامة معرض ضخم للكتاب.

وأضاف أن مشاركة المسرح لن تغيب عن الفعاليات من خلال عرض مسرحية للفنان حسين طبيشات، ثاني أيام المهرجان في مركز الحسين الثقافي.

وقدَّم الشعراء زكريا الزغاميم ومحمد خضر وراشد العيسى من الأردن، والشاعرة سهام شعاع من لبنان، أمسية شعرية في ليلة المهرجان الأولى؛ حيث ألقوا على اسماع الحضور باقة منتقاة من قصائدهم.

ويقام على هامش المهرجان لوحات فنية لفرقة الأمانة، إلى جانب كرنفال فرح للأطفال، بهدف ادماجهم بهذا الفعل الثقافي، وتعويدهم على معايشة هذا المشهد، حتى يصبح ضمن اهتماماتهم عندما يكبرون.

ويختتم المهرجان فعالياته مساء اليوم السبت بإقامة أمسية للشعراء محمد مقدادي ومحمد سمحان من عمان، والشاعر المتوكل طه من فلسطين، والشاعر محمد نصيف من العراق، كما سيضم حفل الاختتام تكريم للشعراء وجميع المشاركين والمنظمين.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا