11المميز لديناالفنون والإعلامفن و ثقافة

مسرحية “بامهاود” المغربية تفوز بمصر بأربع جوائز دولية

تمكن العرض المسرحي “بامهاود”، الذي قدمه شباب من مدينة شيشاوة (جنوب العاصمة الرباط) من الفوز بأربع جوائز دولية بالمهرجان الدولي للشباب الجنوب المنعقد ما بين 11 و17 أبريل الجاري بقصر ثقافة محافظة أسيوط التابع لهيئة قصور الثقافة بمصر المحروسة.

عبدالرحمان الأشعاري/المغرب

العرض المسرحي، الذي حظي باهتمام وإعجاب كل من الجمهور والنقاد على السواء، نال فضلا عن جائزة لجنة التحكيم، جائزة الإخراج في شخص الفنان المقتدر نورالدين فوينتي، وجائزة أحسن دور نسائي في شخص الممثلة ماجدولين بجي، وجائزة أحسن دور رجالي، التي كانت من نصيب الممثل الشاب عبدالله الهيوب.

وحول هذه المسرحية التي كانت من تشخيص : كمال نرجس – محمد سالم احميميد – عبد الله الهيوب – مجدولين بجي، المحافظة و الديكور : ادريس العلاوي، والموسيقى لكمال نرجس، عبر الكاتب والروائي المصري أحمد مصطفى علي في تدوينة، عن انبهاره وإعجابه بعد مشاهدته لهذه المسرحية، قائلا “صناعة الدهشة، إبداع، سحر خاص، تفرد، تميز في الطرح والمعالجة بأسلوب وأفكار مبتكرة، استغلال لخشبة المسرح، تجاوز الحدود في الأداء الحركي والصوتي والغنائي والتمثيلي والديكور، التغلب على العقبات والتحديات بشكل مذهل لمن عرف كواليس عرض مسرحية “بامهاود”، مشيرا إلى أن ممثلي هذه المسرحية نجوم سيكون لهم مستقبل مشرق بإذن الله.

يشار إلى أن هذا المهرجان، الذي نظمه الأستاذ ”هيثم الهواري” تم خلاله تكريم الفنان المسرحي والتلفزيوني الأستاذ عبد الكبير الركاكنة.

مقالات ذات صلة

‫25 تعليقات

  1. شكرااا للصحافي القدير عبد الرحمان الاشعاري ولكل طاقم “هتون”على دعمه وتشجيعهم للشباب المغربي الذي تالق في مجال الابداع المسرحي داخل المغرب وخارجه ..حقا هم فنانين شباب يستحقون ان نفتخر بهم ..

  2. شكرا الاستاذ الصحفي عبد الرحمان الاشعاري على دعمك لنا. وهذا يعطينا الامل للاستمرار.

  3. شكر موصول لك استاذ على هذا المقال وشكر لكل طاقم الجريدة و لكم منا تحية الحب والفنون من شيشاوة الأبية شكرا مجددا الصحفي عبد الرحمان الأشعري

  4. تحية حب وتقدير للاستاذ عبد الرحمان الأشعري على هذا المقال الجميل جدا وتحية لكل طاقم الجريدة معك

  5. تحية شكر وتقدير لكل طاقم الصحيفة المميزة الهطون
    شكرا الفنانة المغربية فاطمة بوجو انشالله مزيدا من العطاء

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88