معرض “الضفة المقابلة” ينال إعجاب متذوقي الفن النقي

بحضور الأميرة أضواء بنت يزيد بن عبد الله آل سعود رئيسة مجلس إدارة الفن النقي والسفير الفرنسي السيد فرنسوا غويت وحرمه السيدة حليمة غويت ومجموعة من السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي تم افتتاح معرض “الضفة المقابلة“ الذي أقامته السفارة الفرنسية في المملكة العربية السعودية بمبادرة من زوجة السفير الفرنسي السيدة حليمة غويت وبالتعاون مع غاليري الفن النقي – الرياض معرض “الضفة المقابلة”.

الرياض / د.سحر رجب

قيمت المعرض المصورة والشاعرة ماريان كاتزاراس. ثم ألقت حرم السفير الفرنسي السيدة حليمة غويت كلمة بهذه المناسبة. ويضم معرض “الضفة المقابلة” مجموعة من الفنانين العالميين من بلاد البحر الأبيض المتوسط: تونس، اليونان وإيطاليا وأسبانيا ولبنان بالإضافة إلى فنانين سعوديين.

وأشارت «الأميرة أضواء» إلى أن المعرض يضم أعمالا فنية لمصورين فوتوغرافيين وفنانين عالميين وأعمالاً متميزة، ويقدمها بطريقة عرض متحفية.

ويحمل هذا المعرض رسالة هامة وهي الحفاظ على الموروث وإحيائه بالمحافظة عليه من الاندثار.

وتجسد الأعمال الفنية المعروضة بتقنيات مختلفة مفهوم الوقت والزمن، التوثيق والذكريات، الاندثار والإحياء، قصة الإنسان مع الحياة ونقل المعرفة من خلال الفن.

وقد شارك في هذا المعرض فنانين فرنسيين مع فنانين سعوديين و عرب.

ومؤسسة الفن النقي تدعم الثقافة و الإبداع والفنون بدعمها للفنانين والحركة الفنية الثقافية من خلال الفن النقي وحرصها على الارتقاء بمستوى الفن التشكيلي في المملكة العربية السعودية، والاستمرار في إقامة معارض بمستوى فني عال ونشر الثقافة الفنية بالمجتمع، والتعرف على الثقافات الأخرى.

وكان ضيف المعرض المصور العالمي جوزف كود لكا {ماغنوم فوتوز} وقد شارك بالمعرض كل من الفنانين عاصم حمشوا، أيمن زيداني، كوستاس ما سيراس، كوستيس، أنتونيا ديس، فريال الأخضر، فرانك سميث، حكيم رزاوي، إيلاريا أبينجتون، جوزفين دوسان سين، مها ملوح، ما ورو سانتيني، منى كاراي، شادي أبو سادة، وذلك بالتعاون مع أثر غاليري جدة، وهم: حازم حرب، معاذ العوفي طارق الغصين، ايتو برادا، زياد عنتر، ومجموعة لا مبرت، أفنيون وغاليري مارتن بوكايا باريس، أنجيلا ديتان يكو ورافايل، لاين – البرازيل/ فرنسا، غاليري أسثير، وردهوف باريس: الباران كابريرا، فابيان هوغو، إيزابيل مونوز، جاك بوجين.

علما أن المعرض يستمر حتى 20 إبريل الحالي 2019م.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا