فن و ثقافة

ليالي الفلكلور الشعبي يختتم فعالياته

اختتم مركز الملك فهد الثقافي بالرياض مساء اليوم، احتفالية ليالي الفلكلور الشعبي، التي استمرت يومين، كُرم خلالها عدد من رموز الفن السعودي نظير مسيرتهم الفنية، الذين قدموا أعمالًا مميزة.

وأوضح مدير عام ملتقى ليالي الفلكلور الشعبي أحمد الدغيشم أن الملتقى في دورته الثانية، يهدف إلى الحفاظ على الفلكلور بمختلف أنواعه ونشر ثقافة الفنون وتنشيط حركتها، كما يهدف إلى عرض فعاليات وبرامج تعزز القيم الوطنية، مشيرًا إلى إقامة فعاليات متنوعة في بهو المركز شملت نوادر التسجيلات، وعروض فلكلورية للفرق الاستعراضية، كما تم تكريم عدد من الإعلاميين خلال أيام الملتقى.

كما كرم خلال أيام الملتقى رموز الفن السعودي الذين ساهموا في تطور الأغنية السعودية، وهم الفنان طاهر الأحسائي، وحمد الطيار، وسالم الحويل.

يذكر أن الملتقى يأتي ضمن النشاط الثقافي المتواصل للمركز، وشاركت فيه فرق شعبية مثلت التراث الفلكلوري بمناطق المملكة، كما شارك ما يقارب 16 حرفيًا لتعريف الزوار بالحرف اليدوية التراثية، إضافة إلى عرض أحد أصحاب المتاحف التراثية عددًا من المقتنيات النادرة التي تتعلق بالإسطوانات القديمة، وأدوات موسيقية قديمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88