تدشين البنية التحتية لتقنية المعلومات بـ”سعود الطبية”

دشنت مدينة الملك سعود الطبية والاتصالات السعودية مشروع البنية التحتية لتقنية المعلومات بالمدينة صباح اليوم الخميس، ممثلة في المدير العام التنفيذي للمدينة د.أحمد العنزي ونائب رئيس STC للمبيعات الحكومية م.عبدالعزيز الحيدر، وبحضور الرئيس التنفيذي للتجمع الصحي الأول بالمنطقة الوسطى د.صالح بن عبدالله التميمي.
وخلال كلمته، أكد الرئيس التنفيذي للتجمع الصحي الأول د.صالح التميمي على أهمية وجود البنية التحتية لتقنية المعلومات في المنشأة الصحية، حيث نتطلع أن يتم تطبيق مشاريع البنية التحتية في باقي منشآت التجمع، لدورها الكبير في تحقيق برامج التحول الرقمي.


وأشار د.التميمي إلى أن المشروع يُعد قفزة للأمام في مسيرة مدينة الملك سعود الطبية التنموية، والتي تُعد جزءً أساسياً في مدينة الرياض.
وقدم د.التميمي جزيل الشكر والتقدير للشريك الاستراتيجي “الاتصالات السعودية”، موضحًا أنها شراكة وطنية للنهوض في نظامنا الصحي.
وفي هذا الصدد، علق نائب STC للمبيعات الحكومية م.الحيدر: نسعى بشكل مستمر لبناء شراكات استراتيجية لتعزيز وتمكين المنشآت الطبية والمستشفيات من الاستفادة من أحدث التقنيات الرقمية المبتكرة، والتي تساهم في تعزيز وتسريع وتيرة وكفاءة الخدمات المقدمة للمرضى.
وأضاف م.الحيدر : إنّ هذه الشراكة ذات أهمية عالية، وذلك لوجود حلول مختلفة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات لدى الاتصالات السعودية التي تسرّع من إطلاق الخدمات المختلفة، وأن هذه التقنيات الواعدة تخلق طرقا جديدة للعمل، فضلًا عن كوننا شركة رائدة في مجال التقنيات الرقمية، وتمتلك حلول جاهزة ومطبقة في القطاع الصحي، مؤكدًا بأن الاتصالات السعودية ستعمل على بناء وتطوير وابتكار حلول تقنية حديثة لمختلف القطاعات بما يساعد على تطبيق التقنيات الحديثة والتي سترسم مستقبل التحول الرقمي في المملكة.
وقال م.الحيدر: اليوم تمتلك مدينة الملك سعود الطبية بنية رقمية تم بنائها وفق أحدث التقنيات المتوفرة بالعالم و بإذن الله تستمر أعمال التطوير لتكون نموذجا عالمياً يحتذى به، وليس من الصعب الوصول لهذا الأمر في وجود فرق عمل احترافية ومتمكنة في وزارة الصحة ومتمكن تقني ممثلاً في شركة الاتصالات السعودية.


وفي المقابل، أوضح المدير العام التنفيذي للمدينة د.أحمد العنزي بأن تدشين مدينة الملك سعود الطبية لمشروع البنية التحتية لتقنية المعلومات يأتي من منطلق أهمية التقنية في مسيرة التنمية الصحية للمدينة، لاسيما في ظل التحول التقني الكبير التي تشده المملكة ضمن برنامج التحول الرقمي ودورها في تحقيق مبادرات التحول الوطني 2020 وخصوصًا تحسين وتطوير الخدمات الصحية المنبثق من رؤية المملكة 2030.
وعبر د.العنزي عن فخره بالشريك الاستراتيجي شركة الاتصالات السعودية، التي قابلت جميع التحديات وأنجزت المشروع على مستوى منشأة تعتبر “شيخ المستشفيات”.
وختم د.العنزي كلمته مقدمًا شكره وتقديره لمعالي نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير م.فهد الجلاجل وللرئيس التنفيذي للتجمع الصحي الأول د.صالح التميمي على متابعتهم الدقيقة لخطة تنفيذ المشروع.
من جهته، تحدث مدير إدارة الصحة الالكترونية بالمدينة م.موسى العنزي مستعرضَا أهداف ومراحل تنفيذ المشروع والتحديات التي واجهت المنفذين؛ كون المدينة الطبية أُنشأت لأكثر من ستين عام وشهدت الكثير من المشاريع على مراحل متعددة.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا