انطلاق فعاليات مؤتمر الموارد البشرية الدولي التاسع غدًا بدبي

تنطلق غدا فعاليات الدورة التاسعة من مؤتمر الموارد البشرية الدولي، الذي تعقده الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي بالتعاون مع شركة “اندكس” لتنظيم المؤتمرات والمعارض، تحت شعار “تحديات رأس المال البشري في الثورة الصناعية الرابعة” بمشاركة أكثر من 600 مختص ومهتم في مجال الموارد البشرية من 25 دولة حول العالم.
ويعد مؤتمر الموارد البشرية الدولي – الذي يعقد على مدار يومين في فندق جميرا أبراج الإمارات بدبي – حدثاً فريداً من نوعه في مجال الموارد البشرية الحكومية من حيث حجم المشاركة والمحتوى المطروح، إذ يستقطب أبرز المتحدثين والخبراء والمشاركين من المنطقة والعالم.
ويتميز المؤتمر بأجندة شاملة وغنية بالموضوعات التي تتطرق إلى سوق العمل ومستقبل الوظائف وتحدياته، واستخدام التكنولوجيا والتطبيقات الحديثة وآثار الذكاء الاصطناعي على الوظائف، والسعي للتكيف مع بيئة العمل المتغيرة وغيرها الكثير من العناوين المتنوعة.
ويشارك في مؤتمر الموارد البشرية الدولي التاسع نخبة من المتحدثين على مستوى المنطقة والعالم وأكثر من 20 متحدثاً وخبيراً عالمياً ممن سيقدمون أفكارهم وآراءهم حول التطورات المتسارعة في قطاع الموارد البشرية، وأبرز التحديات التي تواجه رأس المال البشري، في ظل الثورة الصناعية الرابعة، في حين تشمل أجندة المؤتمر 20 ورقة عمل وجلسة متخصصة، تسلط الضوء على أربعة محاور رئيسية هي: خيارات العمل غير التقليدية في ظل الثورة الصناعية الرابعة، واستدامة رأس المال البشري، ومستقبل فرص العمل في ظل الثورة الصناعية الرابعة، وتجربة العملاء والموارد البشرية في ظل الثورة الصناعية الرابعة.
وتتناول عناوين الجلسات مختلف المواضيع الملحة في مجال الموارد البشرية والتي يقدمها أهم المتحدثين ومنها “بيئة عمل أكثر مرونة.
مجتمع أكثر سعادة” ويقدمه جوني تايلور، الرئيس والرئيس التنفيذي لجمعية إدارة الموارد البشرية في الولايات المتحدة الأمريكية SHRM، و”مستقبل الوظائف في ظل الثورة الصناعية الرابعة” ويقدمه الدكتور باولو غالو، أستاذ مساعد في آشريدج للتعليم التنفيذي وجامعة بوكوني في ميلان، و”التكنولوجيا والفكر .. كيفية العصف الذهني والتركيز والإبداع عند استخدام التكنولوجيا” وتقدمه المتحدثة الدكتورة ليزا بيلانجر، خبيرة في تغيرات السلوك، باحثة متحدثة – الرئيس التنفيذي ومؤسس ConsciousWorks – كندا، و”مستقبل العمل .. العثور على المواهب الموجودة أمام أعيننا” وتقدمه الدكتورة كيلي موناهان، مسؤول أول في إدارة البحث عن المواهب في شركة Accenture Research – الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات المتعلقة بالعنوان الرئيسي للمؤتمر وهي “استدامة رأس المال البشري في ظل الثورة الصناعية الرابعة” ويقدمه الدكتور أحمد النصيرات، مستشار أول للأداء الحكومي في مكتب الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، و”قيادة القوى العاملة من خلال التحول الرقمي في ظل الثورة الصناعية الرابعة” ويقدمه الدكتور مراد منصور، أستاذ مساعد في مجال الإدارة، مرشد، متحدث عالمي، جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، في المملكة العربية السعودية.
كما تتضمن الأجندة موضوعات هامة وهي “بنك المهارات الحكومية” وتقدمه ليلى عبيد السويدي، المدير التنفيذي لقطاع البرامج وتخطيط الموارد البشرية، الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، و”خيارات العمل غير التقليدية في ظل الثورة الصناعية الرابعة” ويقدمه عبدالعزيز حارب الفلاحي، المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم التقني المؤسسي بهيئة الطرق والمواصلات، و”تمكين قطاع النفط والغاز في ظل الثورة الصناعية الرابعة” ويقدمه أسيل حمودي، نائب الرئيس لإدارة الكفاءات والمواهب، أدنوك، و”ركائز العمالة غير التقليدية في الثورة الصناعية الرابعة” وتقدمه إيمان القاسم، مدير الموارد البشرية مركز الخدمات المشتركة، شركة بترول الإمارات الوطنية “إينوك” بالإضافة إلى موضوع “الأفراد في ظل التحول الرقمي” وتقدمه نيللي بستاني، مدير قسم الموارد البشرية في شركة SAP الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، و”صقل المهارات وتسريع العمل لتحقيق الأهداف” ويقدمه سمويت تاندون مدير الموارد البشرية – الشرق الأوسط وأفريقيا، بوينج إنترناشيونال، و”كيف يمكن للثقافة أن تؤثر على بيئة عمل المستقبل” ويقدمه جاك نايدو مدير الموارد البشرية في سيسكو – الشرق الأوسط وأفريقيا، و”ازدهار القوى العاملة في القرن الواحد والعشرين” للمتحدث لويس غاراد، استشاري ومستشار أول في ميرسر الشرق الأوسط بسنغافورة.
وتناقش فاطمة بن موسى اللوغاني رئيس أكاديمية إكسبو والتوطين – الموارد البشرية والقوى العاملة والمتطوعون، موضوعاً يحمل عنوان “تأثير معارض إكسبو العالمية على إكسبو دبي 2020″، وتقدّم عائشة خليفة السويدي، المدير التنفيذي لقطاع سياسات الموارد البشرية، الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، موضوع “مؤشر نضج الموارد البشرية”.
ويتناول الحدث موضوعات أخرى تشمل، “نحن لسنا وحدنا: توظيف الذكاء البشري والاصطناعي لخلق تجربة موارد بشرية فريدة” ويقدمه جون هانسين، نائب رئيس تطوير الخدمات السحابية الخاصة بإدارة رأس المال البشري، أوراكل – أستراليا، و”الاستعداد للمستقبل .. سبل النجاح في بيئة الأعمال الجديدة في ظل تقنية الذكاء الاصطناعي” ويقدمه همون اختياري المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Audacious Futures -كندا، و”الابتكار في ظل تكنولوجيا الموارد البشرية” وتقدمه سارة عبدالله، أخصائي موارد بشرية، شرطة دبي، و”هل يمكن أتمتة الموارد البشرية في الشرق الأوسط” ويقدمه الدكتور ستيفن أندرسون، الشريك المسؤول عن العملاء والأسواق في /بي دبليو سي الشرق الأوسط/، و”تأهيل وتطوير القوى العاملة المحلية لشغل الوظائف القائمة على الذكاء الاصطناعي” ويقدمه الدكتور دانيال داوست، رئيس قسم التعليم والمشاريع الخاصة في كليات التقنية العليا.
من جهة أخرى، يطرح المعرض المصاحب للمؤتمر، والذي يضم 11 شركة ومؤسسة محلية وعالمية متخصصة، أبرز التقنيات والحلول والخدمات التي تستعرضها الشركات المشاركة في مجال الموارد البشرية، كما سيتيح للمشاركين والزوار فرصة التواصل وتبادل الخبرات مع خبراء القطاع.
وكانت ورشة عمل تخصصية تحت عنوان “إدارة التغيير .. نحو تحولات ناجحة”، قدمتها جمعية إدارة الموارد البشرية في الولايات المتحدة الأمريكية /SHRM/ أدارها ستيوارت ماكنير، مدرب أول في جمعية إدارة الموارد البشرية في الولايات المتحدة الأمريكية، الشرق الأوسط وشمال إفريقيا قد اختتمت اليوم وتناولت موضوع إدارة التغييــر كنقطــة محورية رئيسية لمتخصصي المـوارد البشـرية في ظــل سعي المؤسسات للتكيــف مــع مــكان العمــل المتغيـر باســتمرار وهدفت الورشة إلى تزويد المشاركين بالمعرفة والمهارات اللازمة لتحديد وتطبيق النماذج الإرشادية المناسبة لتغيير المبادرات، والتعرف على الإرشادات والتقنيات اللازمة لتصميم وتسهيل واستدامة التغيير.
وجدير بالذكر أن مؤتمر الموارد البشرية يعقد برعاية شركة بترول الإمارات الوطنية “إينوك” وشركة SAP الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وبدعم كل من جمعية إدارة الموارد البشرية في الولايات المتحدة الامريكية SHRM، ومجمع دبي للمعرفة.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا