أخبار حصرية

جمعية الكشافة تختتم اللقاء الثاني للصقر الكشفي ووسام كشافي العالم 

اختتمت جمعية الكشافة العربية السعودية مؤخرًا فعاليات لقاء صقور الكشافة، ووسام كشافي العالم الثاني لهذا العام، الذي استضافته جامعة الملك سعود بالرياض، وشارك فيه ٤٠ كشافًا وجوال من مختلف قطاعات الجمعية ضمن استعدادات الجمعية للجامبوري الكشفي العالمي الـرابع والعشرين، الذي ستستضيفه جمعية كشافة الفتيان الأمريكية خلال الفترة من ٢٢ يوليو إلى ٢ أغسطس ٢٠١٩، في فرجينيا.

وقد التحق المشاركين بـ ١٢ دورة هواية كشفية شملت شارات (مُنعش القلب الرئوي، المسامر، صديق البيئة، الإسعافات الأولية، لاعب الفريق، نزاهة، الصداقة العالمية، الاتصالات، فنون الحبال، التجارة الإلكترونية، التخييم، اللائق بدنيًا).

ويشار إلى أن وسام كشافي العالم جاء مبادرة من المنظمة الكشفية العالمية، لمساعدة الجمعيات الكشفية الوطنية لبث الروح من جديد في برامج مرحلتي المتقدم والجوالة، وذلك بمنح الشباب المهارات والفرص لمواجهة تحديات ومشاكل العالم، وقد تم إقرار وسام كشافي العالم في إطار الأولويات الاستراتيجية ”مشاركة الشباب“ و”اليافعين“ التي تم الموافقة عليها بالمؤتمر الكشفي العالمي الـ ٣٦ بسالونيكي ٢٠٠٢.

ويهدف المؤتمر إلى جملة من الأهداف، من أهمها مساعدة الشباب في شرح التحديات التي تواجه العالم، والقدرة على التعايش والتفاعل مع اختلاف الثقافات، والشعور بالتضامن وروح المجتمع، بالإضافة إلى القدرة على إيجاد وتحليل البيانات، والاستقلالية، وفن القيادة، والقدرة على استخدام مهارات التفاوض، الوساطة، وطرق حل المشكلات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88