تعليم الطائف يكرّم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم والسُنة النبوية

كرّم المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف، طلال اللهيبي، اليوم الأحد، الفائزين بمسابقة القرآن الكريم والسُنة النبوية، التي نفَّذها قسم العلوم الشرعية بإدارة الإشراف التربوي، فيما أعلن في الحفل الختامي للمسابقة، مكافأة 1.000 ريال لـ٣٧ طالبًا من الطلبة الفائزين بمسابقة القرآن الكريم والسُنة النبوية، وذلك بحضور المساعد للشؤون التعليمية فهّاد الذويبي، وعدد من مديري الإدارات والمكاتب ورؤساء الأقسام والمشرفين التربويين.

واستعرض الحفل الختامي لمسابقة القرآن الكريم والسُنة النبوية، نماذج من الطلاب المبدعين والمتميزين في القرآن الكريم والسُنة النبوية، وقد اشتملت المسابقة على عدة فروع منها: مسابقة القرآن الكريم وتفسيره للطلاب والمعلمين والموظفين، ومسابقة مدارس تحفيظ القرآن الكريم، ومسابقة الأمير نايف- رحمه الله- لحفظ الحديث النبوي.

 ومرّت هذه المسابقة بثلاث مراحل: الأولى على مستوى المدرسة، وبلغ عدد المتأهلين منها ما يزيد على 225 متسابقًا، والثانية على مستوى مكاتب التعليم وأقيمت في مجمّع شباب الفهد التعليمي، أما الأخيرة فكانت على مستوى الإدارة.

وكانت النتائج والتصفيات النهائية للفائزين على مستوى الإدارة، 18 معلمًا وموظفًا، وأربعة من طلاب مدارس تحفيظ القرآن الكريم، و29 طالبًا من طلبة التعليم العام، وأربعة طلاب من مسابقة السُنة النبوية، في حين ترشّح للتصفيات الختامية في مسابقة القرآن الكريم المؤهلة على مستوى الوزارة، التي أقيمت في المركز العلمي، متسابقان من المعلمين والموظفين، ومتسابقان من طلاب تحفيظ القرآن الكريم، وخمسة متسابقين من طلاب التعليم العام.

من جانبه، أكد المدير العام للتعليم بالطائف، طلال اللهيبي، أن هذه المسابقة من أفضل البرامج النوعية، مضيفًا أنه شاهد النماذج المشرّفة في المسابقة، التي تعطي مؤشرات إيجابية بأن فلذات الأكباد في خير وصلاح، موجّهًا رسالته للفائزين قائلًا: «هنيئًا لكم أن اصطفاكم الله بحفظ القرآن الكريم وسُنة نبيه، فحافظوا عليها، ولا تنسوا أصحاب الفضل من والديكم، وحلقات التحفيظ، والقائمين عليها، ومعلميكم من الدعاء».

 كما قدّم شكره لإدارة الإشراف التربوي، ممثلة في قسم العلوم الشرعية، على الإعداد والتنظيم للمسابقة، وكذلك للمدارس والمعلمين والطلاب، متمنيًا للجميع التوفيق.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا