الجمال والديكورالمظهر والأزياء

10 علامات تعني زيارة طبيب الأسنان “فورا”

على الرغم من أهمية زيارة طبيب الأسنان بشكل دوري، يؤجل كثيرون هذه الزيارة رغم ظهور مؤشرات لديهم، تؤكد ضرورة الحصول على استشارة طبية.

ويتجاهل كثيرون أعراضا تدل على وجود مشكلة في أسنانهم لأسباب عدة، في مقدمتها الخوف المبالغ فيه من زيارة طبيب الأسنان.

هتون / وكالات

فبحسب موقع “إنسايدر” لا تزيد نسبة الأميركيين الذين يزورون طبيب الأسنان مرة واحدة في السنة عن 58 في المئة، رغم تحذيرات أطباء من علامات بوجود مشكلات لديهم كما في القائمة التالية:

حساسية الأسنان

من أعراض تسوس الأسنان حساسيتها تجاه الأغذية أو المشروبات الساخنة والباردة وتلك ذات الطعم الحلو. كما يمكن أن تكون هذه الحساسية مؤشرا على انحسار اللثة أو وجود آفة في جذور الأسنان.

رائحة الفم الكريهة

من الممكن أن تكون رائحة الفم الكريهة دليلا على وجود مشكلة في الأسنان بحسب خبير طب الأسنان التجميلي، الدكتور ستيفن سبيتز.

الشعور بسطح خشن في الفم

قد يكون شعور الشخص بنتوء أو سطح خشن في الفم أو اللسان مؤشرا خطيرا على أمراض مثل فيروس الورم الحليمي أو سرطان الفم، لذا ينبغي التوجه لطبيب الأسنان فورا عند اكتشاف أي من هذه الأعراض.

تشوه الأسنان

من المحتمل أن يؤدي تغير لون الأسنان إلى حدوث عدد لا يحصى من المشكلات الفموية. وتختلف طريقة علاج هذه المشكلة بحسب تقييم الطبيب، إذ قد يلجأ إلى علاج قناة جذر السن، أو يمكن أن يزيل السن عند الضرورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88