الهلال الأحمر الكويتي يدشن حملة مكافحة الكوليرا في مديرية حبشي باليمن

أعلنت جمعیة الھلال الأحمر الكویتیة الیوم السبت تدشین حملة مكافحة الكولیرا بمدیریة جبل حبشي في الیمن بالتعاون مع شبكة استجابة للاعمال الإنسانیة.
وقالت الأمینة العامة في الجمعیة مھا البرجس إن جھود الجمعیة في دعم القطاع الصحي ومواجھة الأمراض المعدیة في الیمن ساھمت في التخفیف من معاناة المواطنین ووضعت حدا لانتشار مرض الكولیرا ھناك. وأضافت البرجس أن القطاع الصحي كان من أكثر القطاعات التي تضررت نتیجة الأحداث في الیمن مما انعكس مباشرة على حیاة المواطنین وانتشرت أمراض مثل الكولیرا وحمى الضنك وغیر ذلك من أمراض معدیة. وذكرت أن الجمعیة سارعت إلى تقدیم الدعم العاجل وتكثیف الجھود لإنقاذ وحمایة أبناء الیمن من مرض الكولیرا الخطیر مشیرة إلى أن المدیر العام لمدیریة جبل حبشي فارس الملیكي أطلق نداءات عاجلة لمواجھة تحدیات الكولیرا التي راح ضحیتھا عدد من المواطنین.
ولفتت إلى ما أفاد بھ وكیل محافظة تعز الدكتور عبدالحكیم عون من أن وباء الكولیرا اجتاح محافظة تعز عموما ومدیریة جبل حبشي خصوصا وبصورة مخیفة في الآونة الأخیرة. وقالت البرجس إن وباء الكولیرا اجتاح معظم القرى ھناك وبشكل مخیف وسط تزاید حالات الإصابة بذلك المرض والإسھالات المائیة الحادة بشكل یومي.
وذكرت أن جھود الجمعیة لم تقتصر على تقدیم الأدویة فقط بل نظمت بالتنسیق والإشراف مع إدارة التثقیف والاعلام الصحي ومكتب الصحة بمدیریة جبل حبشي دورة تدریب تثقیفیة توعویة للمشرفین الصحیین والمتطوعین الصحیین حول مخاطر وأعراض وباء الكولیرا وسبل الوقایة منھا للحد من انتشار ھذا الوباء. وأشارت إلى أن دورة التدریب استھدفت نحو 30 مشرفا صحیا إضافة إلى المتطوعیین الصحیین بالمدیریة وتزوید المكتب بالعلاجات العاجلة واللازمة ضمن إطار حملة مكافحة الكولیرا ھناك.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا