الجمال والديكور

الشيحة يدشن حزمة الخدمات الالكترونية بمستشفى الولادة والأطفال بالخرج

دشن مدير عام الشئون الصحية بمنطقة الرياض بالانابة الدكتور سطام الشيحة الخميس حزمة من الخدمات الالكترونية بمستشفى الولادة والأطفال بالخرج.
وأوضح مدير مستشفى الولادة والاطفال بالخرج عايض العصيمي أن حزمة الخدمات الالكترونية تتضمن ‫السياسات التفاعلية‬، و OVR ‬ Medication error، الالكتروني.
ولفت أن هذه الخدمات تهدف الى اختصار الوقت ، وتقليل الجهد في استخراج البيانات ودقتها، وبما ينعكس على الخدمة الصحية المقدمة للمستفيدين.


من جانبه أكد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض بالإنابة الدكتور سطام الشيحة أن “صحة الرياض” تحرص على الاستفادة من الخدمات الالكترونية لتجويد خدماتها للمستفيدين.
وأضاف أن “صحة الرياض”، تعمل ضمن منظومة الصحة على تفعيل برنامج “أداء الصحة” في مرافقها الصحية بمحافظات منطقة الرياض، من خلال تطبيق ومتابعة ما يزيد على 40 مؤشرًا لقياس الأداء في سبعة محاور علاجية في المستشفيات وهي: “الطوارئ، والعيادات، والعمليات، والتنويم، والعناية المركزة، والأشعة، والمختبرات”، كما يعمل البرنامج على تطوير مهارات الكوادر الصحية للتعامل مع المؤشرات وإكتشاف مكامن تحسين الأداء.
‎ويستهدف برنامج “أداء الصحة” رفع مستويات الإنتاجية وكفاءة وجودة الأداء في تقديم الخدمات الصحية بالمستشفيات.


من جانبه أكد مدير ادارة شؤون المستشفيات بصحة الرياض الدكتور عصام بن سعد الغامدي أن هذه الخطوات تأتي تماشياً مع الجهود التي تقوم بها الصحة لتحقيق أحد أهدافها في برنامج التحول الوطني 2020 وهو تحسين الرعاية الصحية المقدمة قبل التنويم والرعاية المقدمة في المستشفيات الرئيسة (الطوارئ والعناية المركزة)حيث يرتبط هذا الهدف بأحد أهداف رؤية ٢٠٣٠ وهو تحسين جودة الخدمات الصحية بشقيها الوقائي والعلاجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88