وفد وزارة الصحة البحريني يشارك في المؤتمر الأول لمجلس الصحة لدول مجلس التعاون

ترأس الدكتور وليد بن خليفة المانع وكيل وزارة الصحة وفد وزارة الصحة المشارك المؤتمر الأول لمجلس الصحة لدول مجلس التعاون والمعرض المصاحب الذي بدأت أعماله يوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل 2019م في دولة الكويت تحت عنوان «الرعاية الصحية المستدامة في دول مجلس التعاون .. التحديات والتوجهات المستقبلية»، بتنظيم من مجلس الصحة لدول مجلس التعاون، وبحضور ومشاركة عدد من الوزراء وكبار المسؤولين والرؤساء المعنيين بالصحة في مختلف القطاعات الحكومية والخاصة بدول مجلس التعاون، والخبراء الدوليين.

وقد افتتحت أعمال المؤتمر بكلمة من وزير الصحة بدولة الكويت الدكتور الشيخ باسل حمود الصباح الذي أعرب عن ترحيب دولة الكويت باستضافة أعمال المؤتمر، منوها باختيار موضوع الرعاية الصحية المستدامة والتغطية الصحية الشاملة كمحور رئيسي للمؤتمر تأكيدا على أهمية التغطية الصحية الشاملة ضمن خطط وبرامج التنمية المستدامة في دول المجلس، اضافة الى أهميتها كأحد غايات الهدف الثالث المتعلق بالصحة من الأهداف العالمية للتنمية المستدامة 2030.
هتون / البحرين
مع التأكيد على أهمية انعقاد المؤتمر الأول لمجلس الصحة لدول مجلس التعاون بعد مضي ثلاث سنوات من انطلاق وبدء تطبيق الخطة العالمية للتنمية المستدامة، مما يتيح الفرصة لاستعراض الخبرات التراكمية والمبادرات ودراسة التحديات لوضع وتحديث البرامج الصحية ضمن الخطط والبرامج الانمائية التي تحضى بالدعم والرعاية السامية من لدن أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس.
وقد شارك وكيل الصحة في الجلسة المتعلقة بأهداف التنمية المستدامة في دول مجلس التعاون، حيث استعرض إنجازات مملكة البحرين لأهداف التنمية المستدامة والهدف الثالث المعني بالصحة، والتحديات التي تواجه البحرين وهي استدامة الموارد بأنواعها المالية والبشرية والتكنولوجية أو التقنية مثل إدارة المعرفة والخبر ة لدى الأطباء والعاملين وتدريبهم، كذلك التحدي والتحدي المعني بالتكامل بين مقدمي الخدمة والمجتمع والوزارات المعنية والتكامل مع دول الخليج، والاستقرار الأمني في المنطقة، إلى جانب المتغيرات مثل زيادة السكان وزيادة عمر السكان إلى حوالي 78 سنة. وتطرق إلى النظرة المستقبلية ومشروعة الضمان الصحي والتغيير الكامل للمنظومة الصحية بالمملكة.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا