كلية الاتصالات والمعلومات بالرياض تكرم 400 خريج

قامت كلية الاتصالات والمعلومات بالرياض مساء أمس, بتكريم 400 متدرب يمثلون الدفعات 49-50-51 من حملة الدبلوم و الدفعات 8-9-10 من حملة البكالوريوس الصباحي, و الدفعات 2-3-4 من خريجي البكالوريوس المسائي حصل منهم على مرتبة الشرف الأولى 30 متدربا, ومرتبة الشرف الثانية 65 متدربا , جاء ذلك في كلمة سعادة عميد الكلية الدكتور أحمد الخليفة والذي رحب فيها بالضيوف وقدم التهنئة للمتدربين وأولياء أمورهم في حفل أقيم بهذه المناسبة .

واس / هتون 

وأوضح الدكتور أحمد الخليفة أنه تجاوز عدد خريجي الكلية منذ انشاؤها عام 1394-1395 قرابة 8400 خريج، حيث كانت بمسمى معهد الاتصالات السلكية واللاسلكية ، حيث تعددت تخصصاتهم واستقرت الآن على الشبكات والبرمجيات وإدارة انظمة شبكات واتصالات و تقنية خاصة لضعاف السمع.

وأشار إلى أن الكلية تقطف ثمار بذرة وطنية بامتياز عمل على زرعها ولاة أمور هذا الوطن, حيث تشرفت الكلية بزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – في عام 1401 عندما كان أميرا لمنطقة الرياض، وقام بتخريج الدفعة التاسعة وافتتاح مباني الكلية, وكان مسؤول التدريب آنذاك صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض حاليا، ونحن نقطف ثمرة غرسهم حفظهم الله وجعلهم ذخرا للوطن.

ودعي الخريجين لحضور يوم الخريج والمقام الاربعاء القادم في الكلية حيث وفرت الكلية لهم فرصة اللقاء بأفضل الشركات والقطاعات الحكومية الراغبة في التوظيف, كما سيقام على هامش الملتقى دورات تهم الخريج ، فيما سيقام يوم الخميس القادم ملتقى التوظيف على مستوى منطقة الرياض في الكلية التقنية بالرياض وسيقوم بافتتاحه صاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض والذي سيرعى حفل التخرج الجماعي لوحدات التدريب التقني وكلياته في منطقة الرياض.

وأكد أنه وصلت نسبة التوظيف العام المنصرم ما يقرب من 83% و تم تسجيلهم فعليا في التأمينات الاجتماعية والخدمة المدنية, وأكمل الجزء الباقي من الخريجين دراستهم وتدريبهم في أماكن أخرى أو مارسوا اعمالا حرة.

وعدّ هذه كأفضل مساهمة تقدمها الكلية لخدمة هذا البلد بتدريب سواعده لتحقيق خطط التنمية ودفع عجلة التطور والرقي.
وتوالت فقرات الحفل والذي اشتمل على فيلم وثائقي عن الكلية وكلمة الخريجين و بدأت مسيرة الخريجين واستلام الهدايا والشهادات من عميد الكلية فيما التقطت الصور التذكارية وسط فرحة كبيرة من الجميع.

وقد حضر الحفل ممثلون من القطاعين العام والخاص ووكيل الكلية للتدريب محمد الحربي ووكيل الكلية لشئون المتدربين إبراهيم الحناكي وعدد كبير من أولياء أمور المتدربين .

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا