طلاب جامعة مسقط يطلقون مبادرة “يُسر” للأعمال الخيرية

أطلق طلاب جامعة مسقط أولى المبادرات الخيرية تحت اسم “يُسر”، بمشاركة عدد من المؤسسات الصغيرة وأصحاب المشاريع المنزلية؛ إيمانًا منهم بأهمية العمل التكافلي في خدمة المجتمع؛ حيث ستخصص عائدات المبادرة للأعمال الخيرية.

حضر فعاليات المبادرة خليل بن عبدالله الخنجي رئيس مجلس الإدارة، والبروفيسورة يسرى المزوغي رئيس الجامعة، وعدد من الموظفين والطلاب، وعرض المشاركون مجموعة من المنتجات الاستهلاكية والصناعات المنزلية، ونوادر الكتب القديمة؛ بهدف بيعها على زوار المعرض المصاحب لمبادرة “يُسر”.

هتون/ سلطنة عمان

وقالت زينة بنت عوض الحنظلية إخصائية قبول وتسجيل بالجامعة ومشرفة جماعة “يُسر” للعمل التطوعي: إنَّ المبادرة تأتي في إطار السعي لجامعة مسقط لغرس وتعزيز ثقافة وقيم التكافل والتضامن الاجتماعي، والتي أصبحت من الإستراتيجيات المهمة والمتبعة في مختلف دول العالم كآليات لتنمية المجتمعات، عِوَضا عن الاعتماد على المؤسسات الحكومية في توفير الخدمات الاجتماعية. ونحن في جامعة مسقط ننظُر إلى مثل هذه المبادرات كجزء لا يتجزأ من تجربة إثراء حياة الطالب التعليمية، خاصة فيما يتعلق بالتخصصات المرتبطة بالأعمال والإدارة والخدمات اللوجستية.

يُشار إلى أنَّ تخصُّصات جامعة مسقط تتمحور حول قطاع الأعمال والإدارة واللوجستيات والهندسة، وهي مجالات تقتضي أن يكسب الطلاب مهارات عملية في تنظيم وإدارة الأعمال وتنميتها، وتعزِّز هذه المبادرات مهارات الطالب، وتتيح له الفرصة لتطبيق النظريات والمعارف المكتسبة، وهي بمثابة حاضنات مصغرة للأعمال.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا